كأس العالم قطر2022:كرواتيا تفوز علي البرازيل وتتأهل الي نصف نهائى كأس العالم بركلات الترجيح

0
602

كرواتيا تصعد الي نصف النهائى بعد فوزها علي البرازيل بركلات الترجيح، بعد تعادل المنتخبين بهدف لكل منهما في الوقت الأصلي والإضافي للمباراة، ويصعد لوكا مودريتش ورفاقه إلى المربع الذهبي لنهائيات كأس العالم قطر 2022 في تأهل تاريخي للفريق الكرواتي ليصعد الي مدارج النصف النهائى .

لم تشهد البرازيل هذا الخروج الغير مسبوق في سابقة كهذه منذ بداية كأس العالم في العام 1958م راقصي السامبا توجهو الي خارج باحة حلبة نصف النهائى لأول مرة لم تخض فيها البرازيل نصف النهائى لكأس العالم .

البرازيل حاذت علي كأس العالم خمس مرات منذ بداية كأس العالم 1958م فازت بخمسة ألقاب، وحصلت على المركز الثاني والمركز الثالث والمركز الرابع مرتين لكل منهما. البرازيل هي إحدى الدول التي فازت بكأس العالم لكرة القدم بجانب الأرجنتين وإسبانيا وألمانيا خارج قاراتها (السويد 1958، تشيلي 1962، المكسيك 1970، الولايات المتحدة الأمريكية 1994، وكوريا الجنوبية / اليابان 2002). والبرازيل هي المنتخب الوطني الوحيد الذي لعب في جميع نسخ كأس العالم FIFA دون أي غياب أو الحاجة إلى التصفيات.

سابقة لم يشهدها البرازيل في التأهل الي نصف النهائى‏‎كرواتيا أول المنتخبات المتأهلة إلى نصف نهائيبعد الفوز على ‎البرازيل بركلات الترجيح 4 -2 سيتأهل الفريق الكرواتي الي نصف نهائى كأس العالم الدور سيكون للمنتخب الكرواتي الذي يدخل نصف نهائى كأس العالم قطر2022م بهذا سيكون الفريق الكرواتي من المرشحين لخوض السباق الأخير .

‏منتخب كرواتيا يتأهل إلى نصف نهائي ‎كأسالعالمقطر_2022 بعد فوزه على منتخب البرازيل بركلات الترجيح 4 – 2 بعد إنتهاء الوقتين الأصلي والإضافي على التعادل 1 – 1 المنتخب سيواجه القادم بعد التأهل الي النصف النهائى .‎

Laisser un commentaire