الحكومة التشادية تعثر علي المواطن الفرنسي من أصل استرالي علي تخوم الحدود النيجرية التشادية

0
459

أعلنت الحكومة التشادية بأنها عثرت علي المواطن الفرنسي من اصل استرالي اليوم 30 اكتوبر 2022م علي الحدود النيجرية التشادية وقالت الحكومة انها عثرت عليه بسلام وستعيده الي مقر إقامته عن قريب .

اختطف مواطن فرنسي من أصل استرالي مقيم في تشاد في شرقي البلاد حيث قامت جماعة إجرامية بإختطافه في ولاية قوز بيضة شرقي البلاد .

أعلنت الحكومة التشادية أمس عبر وزارة الإعلام بأن هناك مواطن فرنسي من اصل استرالي يعمل في منظمة ناشطة شرق البلاد اختطف من قبل جماعة مجهولة وتضمن بيان الحكومة بأنها ستعلن حالة استنفار امني مكثف لاستعادته ؛ارسلت فرق من قوات الدفاع والأمن وتمكنت من اللحاق بالمختطفين في منطقة أوكو على الحدود التشادية مع النيجر.

استخدم المختطفون سيارة من ماركة تويوتا تندرا تنتظرهم على الحدود وعلى متنها المتواطئين الذين اختطفو المواطن لترحيله كرهينة اختطاف من اجل الفدية ، عند لحاق قوات الدفاع بالمجرمين تبادلا الطرفان إطلاق النار ، لكن في الوقت الحالي ليس لدينا معلومات عن ضحايا محتملين من أي من الجانبين.

وأكد رئيس الحكومة الانتقالية صالح كبزابو عن هذا الإفراج عبر حسابه على تويتر قائلاً ” لقد تمكنت قوتنا الأمنية من اللحاق بالمجرمين الذين اختطفو المواطن الفرنسي الأسترالي المقيم بالبلاد خلال عملية بحث استمرت24 ساعة وسنعيده الي مقر إقامته بسلام .

Laisser un commentaire