Lundi 14 juin 2021

قيرا: عملية تنظيف شملت عدد من الأحياء بمدينة “مونقو”

أنجمينا: (Tchad infos)

من أجل مدينة نظيفة ، نظمت بلدية “مونقو” الحضرية بالتعاون مع شبكة منصة مواطن بلا حدود نشاطاً للمواطنين هذا الصباح في الدائرة الأولى بمدينة مونقو ، على وجه التحديد في حي “جوخان” ، ويعتبر هذا النشاط كجزء من فعاليات أسبوع المواطنة.

والهدف هو تنظيف الأماكن العامة من أجل جعل البيئة صحية ، أما بالنسبة لرئيس بلدية مدينة مونقو “حسن سليمان آدم” فإن عملية النظافة هذه هي جزء من أجندة مؤسسته الحكومية التي اتخذت إجرائات المواطنين لفترة طويلة جداً فإن الصرف الصحي هو مسألة روح مدنية ويجب أن يكون لدى كل شخص بيئة صحية في الاعتبار لأنه بفضل النظافة تمكنا من التخلص من جميع أنواع الأمراض.

وأضاف رئيس بلدية مدينة مونقو ، يأتي هذا العمل المواطن في الوقت المناسب خاصة مع ظهور وباء كوفيد -19 ، وهي ظاهرة عالمية لم تسلم منها مدينة مونقو أيضاً وانتهز الفرصة لتوعية السكان بتنظيف بيئتهم وقبل كل شيء احترام تدابير الحاجز التي تعتمد بشكل أساسي على ارتداء الكمامات الواقية والتباعد الإجتماعي ، إلخ.

في مواجهة هذا ، لم يتم استبعاد سكان حي جوخان عن هذه المهمة ، لأنها مبادرة جديرة بالثناء اتخذتها بلدية مونقو. ووعد سكان الحي أيضاً بتولي هذا العمل لمساعدة رجال البلدية على إنجاز مهمتهم جنباً إلى جنب.

للتذكير أيضاً ، منذ ظهور كوفيد -19 ، أبلغت مقاطعة “قيرا” عن 19 حالة إصابة إيجابية بفيروس كورونا.

تقرير: محمد كبرو حسين

Ecobank 2

Laisser un commentaire

économie

رجل يقوم بتوجيه صفعة إلى “إيمانويل ماكرون” أثناء زيارة له إلى دروم

أنجمينا: (Tchad infos)تلقى إيمانويل ماكرون صفعة على وجهه من رجل ، اليوم الثلاثاء ، أثناء تواجده في "دروم" المحطة الثانية من "جولة في الأراضي...

تشاد: حملة ضد المركبات ذات النوافذ المظللة والتي لاتحمل لوحات ترخيص في العاصمة أنجمينا

أنجمينا: (Tchad infos)بدأت قوات الدفاع والأمن ، والتي تتشكل تحت إطار مهمة "مكافحةالمركبات ذات النوافذ المظللة والتي لا تحمل لوحات ترخيص" ، في 7...

Recevoir la newsletter

Abonnez-vous à notre newsletter pour ne rien rater de l’actualité tchadienne.

Publicité

Publicité SoGe Sidebar

SOGE 4

Sondage

Que voudriez-vous voir plus souvent sur Tchadinfos.com ?
220 votes · 221 réponses

Application Tchadinfos.com

Publicité