قضية فيصل حسين حسن أبكر: غرفة الإتهام تعلن رد الدعوى

أنجمينا: (Tchad infos)

أعلنت مجموعة محامي المدير العام السابق للمكتب الوطني لتعزيز العمالة (ONAPE) “فيصل حسين حسن أبكر” ، في إيجاز صحفي عقده ظهر اليوم 24 نوفمبر 2020 ، تبرئة موكلهم الذي يحاكم بتهمة إختلاس الأموال العامة والتواطؤ.

وتعود الوقائع إلى نوفمبر 2019 عندما اعتقلت الشرطة القضائية فيصل حسين حسن أبكر ، الرئيس التنفيذي للمكتب (Onape) آنذاك والمتعاونين معه. وقد سمعوا عن أفعال إختلاس أموال عامة وتواطؤ ، وعقب الجلسة تمثلوا أمام النيابة العامة ، ثم تمثلوا أمام قاضي التحقيق الذي فتح تحقيقًا قضائيًا ضدهم في “جرائم الشروع في إختلاس المال العام”.

وبعد إعادة النظر في القضية ، إعتبرت غرفة الاتهام بكل إنصافها مفيدة في الحكم رقم 200/2020 بتاريخ 19 نوفمبر 2020 ، أنه لا داعي لمتابعة قضية فيصل حسين حسن أبكر وآخرين.

“ومن خلال هذه الإحاطة الصحفية توضح مجموعة المحامين المكلفين بمتابعة القضية ، “نود أن نبلغ الجمهور بنتيجة الإجرائات وبالتالي نعرب عن إرتياحنا الكبير لهذا القرار ، الذي أدى إلى تبييض عميلنا بكل الطرق ، يضع حداً للإجراء الذي كان سيستمر أكثر من عام بقليل” ، وإختتم هذا البيان أن فريق المحامين فرحين جداً لهذا القرار.

Laisser un commentaire

SITUATION DU TCHAD

Confirmés : 860 

Guérisons : 770

Décès : 74

%d blogueurs aiment cette page :