mardi 26 octobre 2021

رئيس المجلس العسكري الإنتقالي التشادي يلتقي بوزير المالية السوداني

أنجمينا: (Tchad infos)

أستقبل رئيس المجلس العسكري الإنتقالي التشادي ، الجنرال محمد إدريس ديبي اتنو ، بمقر إقامته مساء اليوم ، د. جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي.

وبحث اللقاء سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية، ودفع مجالات التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين.

وقال وزير المالية، في تصريح صحفي، إن اللقاء تطرق لسبل تعزيز وتطوير العلاقات السودانية التشادية وضرورة دفعها للأمام بما يخدم مصالح شعبي البلدين.

وأوضح د.جبريل أن اللقاء شدد على أهمية تطوير المجالات الاقتصادية والتنموية بين الخرطوم وانجمينا ، وتمديد خطوط السكك الحديدية ، والطرق البرية بين البلدين ، وعبر عن شكره وتقديره لدور دولة تشاد الداعم لإتفاق جوبا لسلام السودان ، مؤكدا ضرورة استمرار جهودها لدعم مسيرة السلام.

وأشار وزير المالية، إلى أن اللقاء تطرق، لعدد من القضايا الإقليمية والدولية، وضرورة توحيد المواقف بين البلدين في مختلف المجالات، خاصة المشروعات التي تخدم القارة الأفريقية،ومن بينها مشروع سكة حديد( بورتسودان- داكار ) ومشروع الحزام الأخضر الممتد من جيبوتي إلى داكار .

واوضح د. جبريل، أن اللقاء أمن على التعاون المشترك لإنفاذ تلك المشروعات ، لافتاً إلى تطابق وجهات النظر بين الجانبين فى كافة القضايا.

المصدر: إعلام مجلس السيادة الانتقالي

Mahamat Kabaro
وداعاً لكل حلم جميل، ومرحباً بما كتبه الله لنا💜 . . . Adieu à tout beau rêve, et bonjour à ce que Dieu a écrit pour nous💜 . . . SnapChat: mkn_9 🇮🇶🇯🇴🇱🇾🇸🇩🇰🇼🇦🇪🇸🇦🇧🇭🇱🇺🇪🇹🇲🇾🇹🇷LIVE in🇷🇴 👇🏾👇🏾👇🏾

Laisser un commentaire

économie

إثارة جدل: كيف لشخص ناطق بـ”الفرنسية” أن يكون رئيساً لمجلس إدارة جامعة الملك فيصل؟

بعد صدور المرسوم رقم 567/رج/2021 المؤرخ في 12 اكتوبر 2021، والذي من خلاله تم تعيين "وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار" رئيسا لمجلس إدارة...

تساؤلات: وزيرة التعليم العالي والمستشار الممثل لوزارتها برئاسة الجمهورية، حرب قناعات وقضية أم مصالح شخصية؟

أنجمينا: (Tchadinfos) تعود أحداث مايدور الأن في مواقع التواصل الإجتماعي أن رئيس مجلس إدارة جامعة الملك الفيصل ومستشار التعليم العالي بالدولة حسين مسار قام بوضع...

Recevoir la newsletter

Abonnez-vous à notre newsletter pour ne rien rater de l’actualité tchadienne.

Publicité

Publicité SoGe Sidebar

SOGE 4

Sondage

Que voudriez-vous voir plus souvent sur Tchadinfos.com ?
476 votes · 477 réponses

Application Tchadinfos.com

Publicité