تشاد: هناك حاجة ماسة إلى تدريب الشباب في مجالات متعددة

أنجمينا: (Tchad infos)

تحدث وزير التكوين المهني والحرف ، “عشتة أحمد بريمي” ، بمناسبة وضع حجر الأساس لبناء مركز التدريب التقني والمهني في ماساكوري حاضرة إقليم حجر لميس.

علماً أنه قام رئيس الجمهورية إدريس ديبي إتنو بوضع حجر الأساس لبناء مركز التدريب التقني والمهني اليوم الموافق 24 نوفمبر 2020 ، بمدينة ماساكوري ، عاصمة إقليم حجر لميس ، ومن المقرر الإنتهاء من عمل هذا المركز في غضون ستة أشهر ، وتتمنى السلطات في سبتمبر 2021 ، أن يتمكن المركز من الترحيب بفئته الأولى من المتدربين.

وبهذه المناسبة ، أعلن الوزير المسؤول ، عشتة أحمد بريمي ، أن هذا “المجمع سيمنح كل تشادي مهنة ودراية من أجل الشروع في تنمية البلاد”.

وبحسب عشتة أحمد بريمي ، فإن “تفعيل مشروع البناء هذا يكمل العديد من الإجرائات التي قامت بها حكومة تشاد”. وأكدت أن هذا المشروع يتيح إبراز “رؤية التنمية من أجل تسريع النمو الإقتصادي للبلاد ومحاربة الفقر بين التشاديين”.

وأشار الوزير أيضا إلى أن التدريب المهني في تشاد ليس فقط من اختصاص الشباب في المدينة ، “يحتاج الجميع إلى التدريب ليكونوا فعالين في جميع الأنشطة ، وهناك أيضاً حاجة ماسة إلى تدريب الميكانيكيين الجيدين ، والبنائين ، والنجارين ، والسباكين ، والخياطين ، واللحام … الأكفاء ، وفي هذا السياق تقوم وزارتي ببناء مركز تدريب تقني ومهني حديث في ماساكوري بدعم من الشركاء”.

وإختتمت بأن “هذا الطموح لتنمية مهارات الشباب وخلق فرص عمل في محافظة حجر لميس يتناسب تمامًا مع أهداف البرنامج الوطني للتنمية 2017-2021 وأجندة الإتحاد الأفريقي 2030 وأهدافها ، وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (ODD) في تنمية رأس المال البشري”.

Laisser un commentaire

SITUATION DU TCHAD

Confirmés : 860 

Guérisons : 770

Décès : 74

%d blogueurs aiment cette page :