تشاد: وفد وزاري ثقافي قام بزيارة الموقع المخصص لأكاديمية الفنون

أنجمينا: (Tchad infos)

قام وفد وزاري اليوم الإثنين 23 نوفمبر بزيارة الموقع المخصص لبناء أكاديمية الفنون ، والهدف من الزيارة هو الدعوة لتمويل بناء هذه الأكاديمية.

وأيضاً الغرض من هذه الزيارة هو استيعاب الحقائق على أرض الواقع للحصول على تمويل محتمل لبناء أكاديمية الفنون ، وقال الأمين العام لـ تجمع الراقصين والموسيقيين المحترفين التشاديين (RDMPT) “بني تورالتا لايا”: “ستطور هذه الأكاديمية أنشطة حول التدريب في مجالات متنوعة مثل الموسيقى والرقص والدراما”. .

كما طمأن ممثل وزير الثقافة محمد أحمد صالح الفنانين والراقصين على أن الحكومة ستبذل قصارى جهدها لتلبية متطلباتهم بجميع أنواعها.

علماً أنه تم منح الموقع من قبل رئيس الجمهورية إدريس ديبي إتنو في 12 مارس 2012 ، من أجل إعادة تجميع الراقصين والموسيقيين المحترفين في تشاد (RDMPT) ، وتبلغ مساحة الموقع 32819 مترًا مربعًا ، وفي القريب العاجل سيشهد الموقع تشييد مقر أكاديمية الفنون.

والتكلفة الإجمالية لإنشاء المجمع: 16.000.000.000 فرنك أفريقي ، وستتكون أكاديمية الفنون من جزأين ، أولاً: كتلة إدارية تضم الإدارة والمسرح والمختبرات ، والثاني: مركز تجاري وفندق ومبنى متعدد الأغراض للناشرين والكتاب وحوض سباحة وملاعب رياضية ومسرح.

كجزء من تكلفة بناء الأكاديمية ، تم منح مبلغ 2،050،982،525 Frans CFA من قبل فخامة الرئيس ليكون بمثابة سلفة لبدء المشروع.

Laisser un commentaire

SITUATION DU TCHAD

Confirmés : 860 

Guérisons : 770

Décès : 74

%d blogueurs aiment cette page :