تشاد: وأخيراً علامة التوثيق تظهر في حساب “مشير تشاد” على “تويتر”

أنجمينا: (Tchad infos)

أشارت “تشاد إنفو TCHAD INFOS” إلى أن حساب رئيس الجمهورية والذي يحمل اسم المستخدم “MIdrissDebyItno@” على تويتر أصبح الآن موثقاً ، فمنذ إنشائه في يناير 2017 ، أصبح حساب “مشير تشاد” أداة تواصل فعالة مع أكثر من 78000 مشترك.

إذهب للحساب الرسمي لرئيس الجمهورية “المشير إدريس ديبي إتنو” على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”


وقد أصبح حساب رئيس الجمهورية على تويتر في السنوات الأخيرة قناة التواصل الرسمية للمشير ، والتي تتيح لجميع التشاديين في أنحاء العالم بمعرفة جميع الأنشطة الرئاسية التي يقوم بها “مشير تشاد رئيس الجمهورية ، إدريس ديبي إتنو” وعلامة التوثيق الزرقاء هي دليل على أن هذا هو بالفعل الحساب الرسمي لرئيس الجمهورية ، والتي قد تم ارفاقها الان بجانب الإسم في حساب الرئيس ديبي على تويتر ، وتضمن أيضاً لجميع المستخدمين مصداقية الحساب والمصلحة العامة.

انتظام وأهمية وجودة المعلومات التي ينشرها هذا الملف الشخصي أدت في النهاية إلى التغلب على شكوك مستخدمي الإنترنت التشاديين الذين طالما شككوا في صحة الحساب ، ويستمر المواطنون الأكثر انتظاماً على “تويتر” في طلب إثباتات على أن هذا هو الحساب الرسمي واليوم قد تم ذلك.

بينما قد يُنظر إلى اعتماد حساب رئيس الدولة على أنه انتصار لفريق الاتصالات في الرئاسة ، وتجدر الإشارة إلى أنه يتخلف كثيراً من حيث عدد المشتركين مقارنة بنظرائه الأفارقة الآخرون.

علماً أن الحساب الرسمي لرئيس الغابون “علي بونغو” ، يبلغ عدد المتابعين 212 ألفًا ، وبول بيا 761 ألفًا ؛ “الحسن واتارا” مليون مشترك و”بول كاغامي” 2.2 مليون مشترك ، وجميع هذه الحسابات موثقة بالفعل.

في الوقت الحاضر ، يُنظر إلى تويتر على أنه وسيلة اتصال مرتبطة بشكل من أشكال الدمقرطة السياسية والشفافية.

مع تزايد عدد مستخدمي الإنترنت ، فإن الشبكة التشادية ، التي يتم تخصيبها يوميا بفضل الاختراق القوي للهواتف المحمولة ، ستتابع عن كثب تصرفات الشخص المسؤول عن إدارة بلدهم.

تقرير: محمد كبرو حسين

Laisser un commentaire

SITUATION DU TCHAD

Confirmés : 860 

Guérisons : 770

Décès : 74

%d blogueurs aiment cette page :