Mardi 18 mai 2021

تشاد: مجلس الوزراء يحدد صلاحيات نائب الرئيس

أنجمينا: (Tchad infos)

حدد مجلس الوزراء – اليوم الخميس 12/نوفمبر/2020 – صلاحيات نائب الرئيس الذي سيعين من طرف رئيس الجمهورية عبر مرسوم رئاسي ، والذي سينوب عن الرئيس بصفة مؤقتة في حال غياب الرئيس عن الأراضي الوطنية أو وجود أي عائق مؤقت في حدود الصلاحيات التي يتمتع بها رئيس الدولة ، وسيكون له مندوبين.

وجاء ذلك خلال إنعقاد مجلس وزراء عادي برئاسة رئيس الجمهورية المشير إدريس ديبي إتنو ، بالقصر الرئاسي بالعاصمة أنجمينا ، وستحدد شروط ممارسة الفترة المؤقتة لنائب الرئيس بموجب قانون تنظيمي ، يصدره الرئيس في وقت لاحق.

وفي حالة خلو منصب رئاسة الجمهورية أو العجز النهائي ، يمارس نائب رئيس الجمهورية بشكل مؤقت صلاحيات رئيس الجمهورية ، بإستثناء الصلاحيات المنصوص عليها في المواد (85) و (88) و (95) ، إذا كان الأخير غير قادر على الحضور ، من قبل رئيس مجلس الشيوخ.

وستُجري الإنتخابات الرئاسية الجديدة بعد 45 يومًا على الأقل و 90 يومًا على الأكثر بعد خلو المنصب الشاغر.

Ecobank 2

Laisser un commentaire

économie

إشراقة: 58 عاماً على رحيل “سو الرابع” أول نائب تشادي في الجمعية الوطنية الفرنسية

أنجمينا: (Tchad infos) منذ 58 عامًا مات "سو الرابع" ويذكره الشيوخ بالطيب ، الكريم ، والطوعي ، إن حياته الكاملة المكرسة للقومية ولتشاد جعلته...

تشاد: 35 من الشباب مستفيدين من صندوق دعم ريادة الأعمال البالغ قيمته “700 مليون فرنك”

أنجمينا: (Tchad infos) ريادة أعمال - استفاد حوالي ثلاثين شاباً من قادة المشاريع من صندوق ريادة الأعمال للشباب والنساء. أقيم الحفل مساء يوم أمس الأربعاء الموافق...

Recevoir la newsletter

Abonnez-vous à notre newsletter pour ne rien rater de l’actualité tchadienne.

Publicité

Sondage

Que voudriez-vous voir plus souvent sur Tchadinfos.com ?
104 votes · 105 réponses

Application Tchadinfos.com

Publicité

Publicité canal Plus