Lundi 17 mai 2021

تشاد: ماسرا يدعو لإعلان حالة طوارئ بقوله – “هناك أُسَرٌ في المياه بسبب فشل سدود شاري”

أنجمينا: (Tchad infos)

دعا رئيس حزب المحولون ، الدكتور سيكسي ماسرا ، إلى إصدار إعلان عن حالة طوارئ إنسانية مستهدفة ، لمساعدة متضرري سيول حي واليا وما جاورها ، وذلك على مستوى الدولة والمواطن.

وأطلق سيكسي – على حساب صفحته في موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” اليوم السبت ، نداء عاجلاً لإنقاذ المتضررين من سيول نهر شاري الذي يطل على العاصمة أنجمينا جراء المياه التي غمرت الشوارع وبعض المنازل خلال اليومين الماضيين ، وذلك كمساعدة في حالات الطوارئ التي إعتبرها ضرورية الآن، من الدولة في المقام الأول.

وأضاف رئيس حزب المحولون سيكسي ماسرا ، في منشوره بقوله “دعونا نتحرك الآن قبل فوات الأوان ، هناك أسر في الماء بسبب فشل سدود شاري وأن أرواح البشر معرضة للخطر”.

وكان حي واليا ذو الكثافة السكانية العالية والذي يقع بالدائرة التاسعة لمدينة أنجمينا ، على مشارف نهر شاري تغمره مياه السيول سنوياً الأمر الذي يجعل السكان يلجؤون إلى العراء أو على حافة الطرقات خلال أشهر أحياناً ، ولكن هذه المرة إتخذت الحكومة تدابير لإستقبالهم في أماكن أخرى آمنة لكي يلجؤوا إليها في حال غمرت المياه منازلهم.

Ecobank 2

Laisser un commentaire

économie

إشراقة: 58 عاماً على رحيل “سو الرابع” أول نائب تشادي في الجمعية الوطنية الفرنسية

أنجمينا: (Tchad infos) منذ 58 عامًا مات "سو الرابع" ويذكره الشيوخ بالطيب ، الكريم ، والطوعي ، إن حياته الكاملة المكرسة للقومية ولتشاد جعلته...

تشاد: 35 من الشباب مستفيدين من صندوق دعم ريادة الأعمال البالغ قيمته “700 مليون فرنك”

أنجمينا: (Tchad infos) ريادة أعمال - استفاد حوالي ثلاثين شاباً من قادة المشاريع من صندوق ريادة الأعمال للشباب والنساء. أقيم الحفل مساء يوم أمس الأربعاء الموافق...

Recevoir la newsletter

Abonnez-vous à notre newsletter pour ne rien rater de l’actualité tchadienne.

Publicité

Sondage

Que voudriez-vous voir plus souvent sur Tchadinfos.com ?
92 votes · 93 réponses

Application Tchadinfos.com

Publicité

Publicité canal Plus