Lundi 17 mai 2021

تشاد: بلدية أنجمينا قامت بتنظيم ورشة تدريبية لمالكي المرافق الصحية

أنجمينا:(Tchad infos)

نظمت بلدية أنجمينا اليوم الخميس 12/نوفمبر/2020 ، دورة تدريبية لتنظيم إدارة النفايات الطبية الحيوية في المستشفيات بالعاصمة وستقوم بتدريب مدربي هياكل الرعاية في الـ 12 من نوفمبر الجاري.

وتعتبر هذه العملية كجزء من مشروع الصحة الحضرية في أنجمينا والذي أعدته بلدية المدينة والوكالة الفرنسية للتنمية.

وقال الأمين العام النائب لبلدية مدينة أنجمينا ، “إبراهيم ماينا توكا” ، إن إدارة النفايات في المرافق الصحية في البلاد غير منظمة وغالبية المستشفيات في العاصمة التشادية لا تدير نفاياتها بشكل صحيح.

وأكد إبراهيم توكا ، إن هذا الجانب من سوء إدارة النفايات يقلق بلدية أنجمينا ، مؤكداً أن بعض مؤسسات الرعاية الصحية تعهدت بتدمير نفاياتها إلى مركز المستشفى الجامعي المرجعي للأم والطفل أو إلى مستشفى الصداقة التشادية الصينية ، ويتم تسليمها إلى جامعي القمامة غير الرسميين الذين يرمونها في الأماكن المكشوفة أو يحرقونها في العراء.

وقال الأمين العام لبلدية أنجمينا إبراهيم ماينا توكا ، إن الحروق في المؤسسات تلوث الهواء الذي يتنفسه الموظفون والمرضى والسكان المحيطون.

وذكرت منظمة الصحة العالمية ، في تقريرها لعام 2018 عن النفايات المتعلقة بالرعاية الصحية ، أن “النفايات المتعلقة بالرعاية الصحية هي مستودع للكائنات الدقيقة التي يمكن أن تصيب البشر والمرضى في المستشفيات والعاملين في مجال الصحة وعامة الناس”.

Ecobank 2

Laisser un commentaire

économie

إشراقة: 58 عاماً على رحيل “سو الرابع” أول نائب تشادي في الجمعية الوطنية الفرنسية

أنجمينا: (Tchad infos) منذ 58 عامًا مات "سو الرابع" ويذكره الشيوخ بالطيب ، الكريم ، والطوعي ، إن حياته الكاملة المكرسة للقومية ولتشاد جعلته...

تشاد: 35 من الشباب مستفيدين من صندوق دعم ريادة الأعمال البالغ قيمته “700 مليون فرنك”

أنجمينا: (Tchad infos) ريادة أعمال - استفاد حوالي ثلاثين شاباً من قادة المشاريع من صندوق ريادة الأعمال للشباب والنساء. أقيم الحفل مساء يوم أمس الأربعاء الموافق...

Recevoir la newsletter

Abonnez-vous à notre newsletter pour ne rien rater de l’actualité tchadienne.

Publicité

Sondage

Que voudriez-vous voir plus souvent sur Tchadinfos.com ?
93 votes · 94 réponses

Application Tchadinfos.com

Publicité

Publicité canal Plus