تشاد: النواب يصوتون على مشروع قانون يعدل ويكمل قانون مكافحة فيروس نقص المناعة المكتسبة – الإيدز

أنجمينا: (Tchad infos)

كان أمين الدولة في الصحة العامة والتضامن الوطني ، “الدكتور جدي علي سوقودي” ، في “الجمعية الوطنية” اليوم الأربعاء 09 ديسمبر 2020 ، للدفاع عن مشروع القانون المعدل والمكمل للقانون رقم 19/2007 بشأن مكافحة فيروس نقص المناعة المكتسبة (الإيدز) وحماية حقوق المصابين بهذا الفيروس.

والهدف من هذا القانون هو تنظيم وتعزيز نظام الوقاية والحماية ومكافحة فيروس نقص المناعة المكتسبة (الإيدز) والأمراض المنقولة عن طريق الإتصال الجنسي على المستوى الوطني ، وإعادة تعريف وتقوية هيئات مكافحة الفيروس والأمراض المنقولة بالإتصال الجنسي.

ووفقاً لأمين الدولة في الصحة “الدكتور جدي علي سوقودي” ، فإن تقرير اللجنة العالمية حول فيروس نقص المناعة المكتسبة (الإيدز) والقانون يشير إلى استمرار تجربة الوصم والتمييز داخل محيط الأسرة وأماكن العمل والمجتمعات وخدمات الرعاية الصحية ، حتى لو تم وضع قوانين الحماية هذه.

وذكر الدكتور جدي علي سوقودي بعض الأعمال التي قامت بها تشاد في مجال مكافحة وحماية الأشخاص المصابين بالفيروس.

  • على الصعيد السياسي ، إتخذت تشاد خطوات مهمة ولعبت دوراً واضحاً إلى حد ما في هذه المعركة ، على سبيل المثال من الضروري ذكر بعض الحقائق البارزة ، وهي الرعاية الطبية المجانية منذ عام 2007 وتعيين رئيس الجمهورية التشادية من قبل نظرائه لتولي قيادة الإستجابة ضد فيروس الإيدز في إفريقيا جنوب الصحراء.
  • وعلى الصعيد القانوني ، إعتمدت تشاد في 15 نوفمبر 2007 القانون رقم N019 بشأن مكافحة فيروس نقص المناعة المكتسبة (الإيدز) والأمراض المنقولة عن طريق الإتصال الجنسي وحماية حقوق الأشخاص المصابين بهذا الفيروس وإصدار القانون رقم 006 المؤرخ في 15 أبريل 2002 والذي يقضي بتعزيز الصحة الإنجابية ، وفي نهاية النقاش ، صوت النواب بالإجماع على مشروع قانون يعدل ويكمل القانون رقم 19 / PR / 2007 ، بشأن مكافحة فيروس نقص المناعة المكتسبة (الإيدز) وحماية حقوق الأشخاص المصابين بالفيروس بأغلبية 147 صوتًا. مقابل ، 00 ضد و 00 إمتناع عن التصويت.

Laisser un commentaire

SITUATION DU TCHAD

Confirmés : 860 

Guérisons : 770

Décès : 74

%d blogueurs aiment cette page :