تشاد: السيدة الأولى تكرم المتفوقين في الشهادة الثانوية 2019/2020

أنجمينا: (Tchad infos)

كرمت السيدة الأولى للبلاد هنده ديبي إتنو، اليوم الخميس، المتفوقين في الشهادة الثانوية العامة دورة 2019/2020 ، والبالغ عددهم 100 متفوق، يمثلون بعض المدارس الثانوية في أنجمينا والأقاليم .

وقد حظى كل متفوق بجائزة تمثلت في جهاز حاسوب ومبلغ مالي، موزع مابين 400.000 فرنك أفريقي إلى واحد مليون، فرنك أفريقي، لكل متفوق وفتح حساب مصرفي وبطاقة سحب من مصرف (UBA).

واستلم المتفوقون جوائزهم من يد السيدة الأولى للبلاد هنده ديبي إتنو، شخصياً، في الإحتفالية التي جرت اليوم، بحضور وزيري التربية الوطنية أبوبكر الصديق شرومة والتعليم العالي الدكتور هوديغار دافيد، بجانب بعض المدعوين والتلاميذ المتفوقين وأولياء أمورهم.

جاء في الترتيب الأول، التلميذ حماد إسماعيل قيري من ثانوية إبن سينا بأنجمينا، بمعدل 17,44 في المساق العلمي ” رياضيات” وفي الترتيب الثاني، التلميذة عبير أبكر تجاني، في المساق الأدبي ” العربي”، وذلك بمعدل 16,56، من ثانوية ابن الرشد العربية بأنجمينا.

وعلى هامش الإحتفالية، فقد حظيت بعض المؤسسات للتعليم الثانوي بشهادات تقديرية، إثنان منها حظيتا مبلغاً مالياً قدره واحد مليون فرنك أفريقي ، وهما ثانوية القلب المقدس ” ساكركير ” بأنجمينا وثانوية نوتر دام بمدينة مندو.

Laisser un commentaire

SITUATION DU TCHAD

Confirmés : 860 

Guérisons : 770

Décès : 74

%d blogueurs aiment cette page :