mardi 20 avril 2021
#WADIKOUNDI

تشاد: الإنطلاقة الرسمية لمشروع الألياف البصرية العابرة للصحراء

أنجمينا: (Tchad infos)

تعتزم تشاد والنيجر تعزيز الإقتصاد الرقمي من خلال الإعتماد على الوصول الرقمي ، لهذا الغرض سيتم إطلاق مشروع الألياف البصرية العابرة للصحراء اليوم 24 نوفمبر في ماساكوري حاضرة إقليم حجر لميس.

علماً أن هذا المشروع الضخم بدأته الحكومة التشادية وحكومة النيجر منذ بضع سنوات ، ويهدف إلى تطوير تقنية المعلومات والإتصالات.

- Advertisement -
spot_img

ويهدف المشروع أيضاً ، بطول بصري خطي يبلغ 1،510 كيلومترات ، إلى ربط تشاد والنيجر والجزائر. كما ينص على مراكز البيانات ، وتركيب منصات الإدارة الإلكترونية ، وتنفيذ نظام الإدارة المتكامل لتحديد هوية الأشخاص إلكترونيًا.

كما سيكون هناك دعم مؤسسي ، وهو: دراسة الجدوى والإعداد لإستمرار المشروع ، ودعم الهيئات التنظيمية والهيئات الوطنية المسؤولة عن تكنولوجيا المعلومات والإتصالات.

ويقدر بنحو 62.262 مليون وحدة حسابية ، وبلغ التمويل بالفعل 34.818 مليون وحدة حسابية.

والهدف العام للمشروع في البلدين هو المساهمة في تنويع الإقتصاد من خلال تعزيز ظهور اقتصاد رقمي ، وأيضاً منةالأهداف المحددة التي يستهدفها المشروع هي الطرق المعنية بنشر الألياف البصرية عبر الصحراء (DTS).

LAISSER UN COMMENTAIRE

S'il vous plaît entrez votre commentaire!
S'il vous plaît entrez votre nom ici

Publicité

économie

إشراقة: 58 عاماً على رحيل « سو الرابع » أول نائب تشادي في الجمعية الوطنية الفرنسية

أنجمينا: (Tchad infos) منذ 58 عامًا مات "سو الرابع" ويذكره الشيوخ بالطيب ، الكريم ، والطوعي ، إن حياته الكاملة المكرسة للقومية ولتشاد جعلته...

تشاد: 35 من الشباب مستفيدين من صندوق دعم ريادة الأعمال البالغ قيمته « 700 مليون فرنك »

أنجمينا: (Tchad infos) ريادة أعمال - استفاد حوالي ثلاثين شاباً من قادة المشاريع من صندوق ريادة الأعمال للشباب والنساء. أقيم الحفل مساء يوم أمس الأربعاء الموافق...

Recevoir la newsletter

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua.

Publicité

Sondage

Application Tchadinfos.com

Publicité