تشاد: إنطلاقة فعاليات الأسبوع العالمي للتربية الإعلامية والمعلوماتية

أنجمينا: (Tchad infos)

إنطلقت أنشطة الأسبوع العالمي للتربية الإعلامية والمعلوماتية، اليوم السبت، وتستمر إلى الأول من نوفمبر المقبل، بحسب ما أخطر به رئيس إتحاد الصحفيين التشاديين – “عباس محمود طاهر” – الرأي العام الوطني وخصوصاً ممتهني وسائل الإعلام والشباب والطلاب والتلاميذ والسلطات المكلفة بالتربية والإعلام، في بيانه الصادر اليوم.

يأتي هذا الأسبوع بمبادرة من منظمة اليونيسكو وشركاءها وقد وضعت الدورة التاسعة تحت شعار: “تدريب وتوعية الشباب بخطورة خطاب الكراهية والتضليل الإعلامي”.

وأضاف أيضاً في بيانه سيركز هذا النشاط ، حول تدريب الشباب على خطورة خطاب الكراهية والتضليل الإعلامي ، ويتمثل الهدف الأساسي الذي يسعى إليه إتحاد الصحفيين في المساهمة عبر وسائل الإعلام المسؤولة في تحقيق الأهداف النبيلة لعمليتي التربية والإعلام على ضوء التطور المستمر لوسائل الإعلام والإتصال.

ويشمل برنامج الأسبوع العديد من الأنشطة منها بيان رسمي لوزير الإعلام والناطق الرسمي بإسم الحكومة ، وأيضاً يوجد هناك ثلاث ندوات عامة بالجامعات الكبرى بالعاصمة ( جامعة إيمي كوسي، جامعة الملك فيصل ، وجامعة تُكُرا) ويتضمن البرنامج حلقات نقاش ، وبرامج إذاعية وتلفزيونية ، على حسب البيان.

وسيشارك رئيس الإتحاد بالتعاون مع مكتب اليونيسكو لدول وسط افريقيا في إحياء ندوة تحت عنوان: “دور الإعلاميين في توعية الشباب حول الحصول على المعلومات والتربية الإعلامية والمعلوماتية في تشاد” يوم “28 أكتوبر” عبر تقنية الفيديو.

وذكٌر أن الإحتفال الكبير يوم “31 أكتوبر 2020” ، وأن الإحتفاء بهذا الأسبوع لأول مرة في تشاد ، ينظمه إتحاد الصحفيين التشاديين.

Laisser un commentaire

SITUATION DU TCHAD

Confirmés : 860 

Guérisons : 770

Décès : 74

%d blogueurs aiment cette page :