Jeudi 17 juin 2021

تشاد: إلغاء “القسم الديني” من قبل المشاركون في الجلسة الأولى من المنتدى الوطني الثاني الشامل

أنجمينا: (Tchad infos)

ناقش المشاركون اليوم الخميس الموافق 29/أكتوبر/2020 ، في مناقشة الجلسة الأولى من المنتدى الوطني الشامل بنسخته الثانية ، والذي ركز على تعزيز السلام والوحدة والعيش المشترك ، حيث إتخذت اللجنة المشاركة قرارين أساسيين في ختامها.

كان أحدهما يتعلق بإلغاء القسم الديني المعترف به ، والذي أثار جدلاً في الجلسة ، بإعتبار أن بعض الطوائف الدينية قد يخالف عقائدها ، والثاني رفع تحديد فترة ترشيح المستشارين المحليين في البلديات.

وكان قبيل إتخاذ هذين القرارين ، إقترح النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية والأمين العام الشيخ عبد الدائم عبد الله عثمان ، إدخال مادة التربية الدينية في المدارس لغرس الوازع الديني ليغير من عقلية مختلسي الأموال العامة بدلاً من إنشاء محكمة الجرائم الإقتصادية المقترحة من قبل البعض لتحل محل القسم الديني ، وقد أبدى الشيخ عبد الدائم ، إستعداده كرجل من رجال الدين للوعظ والإرشاد للمسؤولين في كل القطاعات.

Ecobank 2

Laisser un commentaire

économie

سلامات: مراسم تنصيب المندوب الإقليمي الجديد للشرطة

أنجمينا: (Tchad infos) الأمن - تولى المندوب الإقليمي الجديد لشرطة إقليم سلامات ، عثمان شريف طه ، منصبه يوم الاثنين. للتذكير: بموجب المرسوم رقم 043 PCMT...

مجموعة التفكير والدعم للمصالحة والسلام في تشاد: تدعو إلى الحوار الذي لايستبعد إنسان

أنجمينا: (Tchad infos) في 11 يونيو ، نظمت مجموعة التفكير والدعم للمصالحة والسلام في تشاد (GRAPAT) مسيرة من أجل السلام وأيضًا لدعم المجلس العسكري الإنتقالي...

Recevoir la newsletter

Abonnez-vous à notre newsletter pour ne rien rater de l’actualité tchadienne.

Publicité

Publicité SoGe Sidebar

SOGE 4

Sondage

Que voudriez-vous voir plus souvent sur Tchadinfos.com ?
234 votes · 235 réponses

Application Tchadinfos.com

Publicité