تشاد: إفتتاح وحدة إنتاج الدقيق المخصب داخل مستشفى (Notre Dame des Apôtres)

أنجمينا: (Tchad infos)

إفتتحت السفارة الفرنسية وبعثة الاتحاد الأوروبي وبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة اليوم الأربعاء 25 نوفمبر ، وحدة إنتاج الدقيق المخصب داخل مستشفى (Notre Dame des Apôtres) بالعاصمة أنجمينا.

ومن خلال هذا المشروع سيتم دعم النساء ومنتجات الأطعمة المدعمة المحلية ، وستقوم 12 منظمة نسائية بزيادة إنتاجها من الدقيق للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 23 شهرًا ، وهو ما يعد مساهمة أساسية في مكافحة سوء التغذية في البلاد.

وبمناسبة إفتتاح وحدة إنتاج الدقيق المخصب هذه داخل مستشفى (Notre Dame des Apôtres) ، تلقت هذه المجموعات النسائية الـ12 مجموعة من المعدات والمنح التي ستحفز النمو والتطور وجودة الإنتاج مع تحسين البنية التحتية وإعتماد ممارسات الإنتاج الجيدة ، كما أن تكاثر نقاط البيع وقوافل التوعية يجعل من الممكن تقريب الأسر من الدقيق المركب لإطعام أطفالهم.

علماً أنه ستدعم وحدة الإنتاج في مستشفى (Notre Dame des Apôtres) في أنجمينا الجهود المبذولة للحد من معدل سوء التغذية في العاصمة ، حيث يُقدَّر سوء التغذية الحاد العام بنسبة 12.7٪ (enquête SMART 2019) ، ويستضيف المركز أيضاً الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الحاد الشديد وسيتم تقديم الرعاية العلاجية مجاناً.

وبحسب المنظمين ، فإن “سوء التغذية المزمن هو أحد أهم مشاكل الصحة العامة في تشاد ، وله آثار لا رجعة فيها على الأطفال من حيث النمو البدني والنمو المعرفي والإنتاجية في مرحلة البلوغ”. ويستند هذا البيان إلى تقرير دراسة تكلفة الجوع (2016) الذي ينص على أن 56٪ من السكان البالغين في تشاد يعانون من التقزم وهم أطفال ، ويشير هذا التقرير إلى أن “الخسارة الإقتصادية السنوية المرتبطة بسوء التغذية تقدر بنحو 9.5٪ من الناتج المحلي الإجمالي”.

وسيتم تمويل الإنتاج الحرفي للدقيق المخصب من قبل الاتحاد الأوروبي وفرنسا ويتم تنفيذه في ست مقاطعات: لوغون الغربي والشرقي ، شاري الأوسط ، أنجمينا ، ودار وداي وتانجيلي ، والهدف الرئيسي هو المساعدة في بناء قدرة الأسر الأكثر ضعفاً على الصمود من خلال تحسين الوصول إلى الأطعمة التكميلية ذات القيمة الغذائية العالية وتوافرها واستقرارها واستخدامها للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 23 شهرًا.

Laisser un commentaire

SITUATION DU TCHAD

Confirmés : 860 

Guérisons : 770

Décès : 74

%d blogueurs aiment cette page :