mardi 21 septembre 2021

تشاد: أمينة بريسيل تعتذر رسمياً عن مسها للمصحف الشريف

أنجمينا: (Tchad infos)

إعتذرت وزيرة المرأة وحماية الطفولة أمينة بريسيل لونقو ، رسمياً بعد مسّها للمصحف الشريف بيدها يوم الأحد 15/نوفمبر/2020 ، الذي أُهديً إليها خلال إختتام فعاليات إحتفالات اليوم العالمي للمرأة الريفية في مدينة قوز بيضة حاضرة إقليم سيلا بشرقي البلا.

ووفقاً لِما نشرته الوزيرة أمينة بريسيل ، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” ، أعربت عن أسفها قائلة (صورتي مع القرآن الكريم صدمت البعض وهنا أود أن أسامِح من أخذها بشكل خاطئ ، ولقد كانت هدية معروضة وقد تلقيتها بحماس كبير وخاصة بعد أن عاشرت العديد منكم).

وأضافت الوزيرة ، أنها لم تكن المرة الأولى التي تمس فيها المصحف الشريف بيدها بل كانت قبل 20 عاماً وعمرها 9 سنوات عندما كانت في الصف الخامس الإبتدائي هي المرة الأولى التي تلقيت فيها مصحفًا معلقة على ذلك قائلة: “وبعد 20 عامًا عُرض عليّ اليوم وبكل صدق كنت فخورة به حقًا”.

وقالت وزيرة المرأة وحماية الطفولة ، إنها لم تكــن تعلم أنه “لا يجوز على غير المسلم مس المصحف” ، وطالبت من رواد التواصل الإجتماعي إزالة صورتها التي تظهر بها وهي تحمل بيدها المصحف.

وكان رواد التواصل الاجتماعي من الشباب التشادي المسلم أثاروا الحادثة وقد استنكر مس الوزيرة للمصحف كونها مسيحية وطالبها البعض بالإعتذار فوراً ، الأمر الذي جعل الوزيرة تعتذر بعد 4 ساعات فقط من تداول صورتها على مواقع التواصل الإجتماعي وتحديداً “فيسبوك” .

ودأبت الوزيرة أمينة بريسيل لونغو ، على تهنئة المسلمين التشاديين في كل المناسبات الدينية ، من باب المجاملة للُّحمة الوطنية بين أبناء الوطن الواحد ، مما جعل الكثير يشكك كونها مسلمة أم مسيحية.

إعداد: أبكر إدريس حسن

Mahamat Kabaro
وداعاً لكل حلم جميل، ومرحباً بما كتبه الله لنا💜 . . . Adieu à tout beau rêve, et bonjour à ce que Dieu a écrit pour nous💜 . . . SnapChat: mkn_9 🇮🇶🇯🇴🇱🇾🇸🇩🇰🇼🇦🇪🇸🇦🇧🇭🇱🇺🇪🇹🇲🇾🇹🇷LIVE in🇷🇴 👇🏾👇🏾👇🏾

Laisser un commentaire

économie

تشاد: رئيس اللجنة المكلفة بإختيار المرشحين للمجلس الوطني الإنتقالي في حديث صحفي

أنجمينا: (Tchad infos) حديث صحفي لرئيس اللجنة الخاصة بإختيار المرشحين للمجلس الوطني الإنتقالي، نائب رئيس"المجلس العسكري الإنتقالي، اللواء "جيمادوم تيراينا روبيرت: السادة والسيدات الصحفيون السلام عليكم.أعرف...

محمد حمدان دقلو يدلي بتصريحات عقب اللقاء مع رئيس المجلس العسكري الإنتقالي

أنجمينا: (Tchad infos) هنالك العديد من القواسم المشتركة بين بلادنا والجارة تشاد، ما يتطلب تعاوناً وتنسيقاً في القضايا كافة، لقد كان لقائي اليوم برئيس المجلس...

Recevoir la newsletter

Abonnez-vous à notre newsletter pour ne rien rater de l’actualité tchadienne.

Publicité

Publicité SoGe Sidebar

SOGE 4

Sondage

Que voudriez-vous voir plus souvent sur Tchadinfos.com ?
415 votes · 416 réponses

Application Tchadinfos.com

Publicité