بالإضافة إلى موجة الحرائق، شهر مارس يتميز بالمطالب النقابية

0
305

(Tchadinfos) :أنجمينا

أعلنت عدة قطاعات مهنية الإضراب لأسباب عديدة منها: الإعتدائات وعدم دفع الأجور وعدم مراعاة المظالم، والهدف من كل ذلك هو التعبير عن استيائهم.

وسائل الإعلام الخاصة

الأحدث هو وسائل الإعلام الخاصة، اليوم السبت 19 مارس الصحافة الخاصة (على الأقل جزء منها) معطلة.  ستودع أجهزة الراديو والتلفزيون والصحافة المكتوبة والإلكترونيات الميكروفونات والريش، إحتجاجاً على عدم مراعاة وسائل الإعلام الخاصة في تغطية ما قبل الحوار مع السياسيين-العسكريين في الدوحة عاصمة دولة قطر.

الـقـضـاة

في 17 مارس، أعلنت نقابة القضاة في تشاد والنقابة المستقل للقضاة في تشاد عن إضراب لمدة 3 أيام في جميع أنحاء التراب الوطني.  أعقب الإضراب يوم 18 مارس تعبيراً عن سئمهم عن الإعتدائات المتعددة ضد القضاة الذين يؤدون واجبهم تجاه الوطن.

الأطـبـاء

قام موظفو مستشفى مدينة “مونقو” بخلع “البدلة الطبية” يوم 17 مارس، وذلك يعني إضراباً لمدة 24 ساعة إحتجاجاً على إعتداء من قبل مرافق مريض على زميلهم أثناء تأديته واجب عمله الذي يتكفل به.

خريجين في انتظار الوظيفة

وفي 17 مارس أيضًا، هدد الخريجون الذين ينتظرون الاندماج في الخدمة المدنية بالنزول إلى الشوارع.  ومن خلال بيان صدر في 17 مارس يدعون الحكومة لإدخال الخريجين الذين ينتظرون الاندماج في الخدمة المدنية في عملية توظيف 5000 شاب.  وفي النهاية أعلنوا عن مظاهرة في 31 مارس للتعبير عن سئمهم.

الإعـلام الـعـام

يوم الأربعاء 16 مارس، هدد موظفو المكتب الوطني للإعلام المرئي-المسموع بالإضراب عن العمل.  وهذا الإضراب يأتي في إطار المطالبة بدفع رواتبهم الكاملة لشهر فبراير.  وقد تم إعطاء مهلة 48 ساعة للسلطات المسؤولة عن وسائل الإعلام لإيجاد حل.

تقرير: محمد كبرو حسين

Laisser un commentaire