أم التيمان: وفد وزاري يزور موقع نشر الألياف الضوئية

أنجمينا: (Tchad infos)

قام وزير البريد والاقتصاد الرقمي “إدريس صالح بشر” ، وزم من الاقتصاد “عيسى دوبراغن” ، بزيارة موقع نشر الألياف الضوئية في أم التيمان يوم 09 ديسمبر 2020.

وتمت الزيارة على هامش زيارة رئيس الجمهورية إدريس ديبي إتنو الى ولاية سلامات ، وقد ذهب وفد وزاري برئاسة وزير البريد والاقتصاد الرقمي “إدريس صالح بشر” إلى موقع نشر الألياف البصرية في 9 ديسمبر 2020 ، وتهدف الزيارة إلى: التعرف على فاعلية بدء تنفيذ هذه المبادرة التي تساهم في تحديث قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

وقد بدأ نشر الألياف الضوئية التي يزيد طولها عن 2000 كيلومتر في 7 يوليو 2020. وتعتزم حكومة تشاد من خلال هذا المشروع تحديث شبكة اتصالاتها. بالإضافة إلى ذلك ، تريد السلطات التشادية ، من خلال هذه المبادرة ، تحسين وصول الناس إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وجعل التحول الرقمي فعالاً. هذا المشروع منوط بوزارتي البريد والاقتصاد الرقمي والاقتصاد والتخطيط التنموي.

زيارة الموقع

وتجدر الإشارة إلى أن شبكة الألياف الضوئية ستغطي كل من: دوبا – كومرا – سار – كيابي – أم التيمان – أبشه – أمزوير – قيريدا – هيريبا (1200 كم) وكذلك أنجمينا.

بدأ العمل حالياً في: أم التيمان – كيابي ، وأم التيمان – أبشه

يتم تنفيذ المشروع تحت الإشراف الكامل لوكالة مراقبة الإتصالات الإلكترونية والبريد (ARCEP) ، وبعد إجراء رمزي رائد من وزير البريد والاقتصاد ووزير الشباب ، حان الوقت لتقديم المشروع من قبل الشركاء بما في ذلك الحكومة الصينية من خلال العملاق هواوي (HUAWEI).

وبعد تلك الزيارة ، أعرب الوفد عن شعورهم بالرضا التام معبرين: “نحن راضون عن العمل الذي يتم القيام به اليوم ، وقال الدكتور “عيسى دوبراغن” وزير الاقتصاد والتخطيط التنموي “يمكنك أن ترى بنفسك تنفيذ المشروع” وهذا الشعور يشاركه فيه نظيره في مكتب البريد والاقتصاد الرقمي الدكتور “إدريس صالح بشر”.

يذكر أيضاً أن المشروع سيستغرق عامين ، من ناحية أخرى يجب أن يكون قسم أم التيمان جاهزاً للعمل “إعتباراً من الربع الأول من العام المقبل” ، كما يؤكد ليو ، المدير القطري لشركة Huawei.

Laisser un commentaire

SITUATION DU TCHAD

Confirmés : 860 

Guérisons : 770

Décès : 74

%d blogueurs aiment cette page :