أمن: تشاد لديها مصلحة في رؤية جمهورية افريقيا الوسطى تعيش في سلام وإستقرار

أنجمينا: (Tchad infos)

في الأيام الأخيرة ، كانت تشاد موضوع اتهامات بأنها مسؤولة عن زعزعة الاستقرار في جمهورية أفريقيا الوسطى ، وردا على سؤال من الزملاء حول هذه القضية ، أوضح وزير الاتصالات التشادي.

هذه اتهامات لا أساس لها من الصحة ويتم تداولها على الشبكات الاجتماعية ، ومن حيث المبدأ لا يستحقون حتى رد فعل منا “كما يشير وزير الاتصال ، المتحدث الرسمي باسم الحكومة ، شريف محمد زين ، لصحيفة” الساحل”، التي نشرتها Alwihda Info.

“تشاد ترفض وتدين بشدة هذه الاتهامات المغلوطة بالتدخل العسكري التشادي في جمهورية إفريقيا الوسطى” ، وشدد على أن بلاده “يجب ألا تكون كبش فداء أبدي للفاعلين السياسيين في أفريقيا الوسطى غير القادرين على إيجاد مخرج للأزمات في بلادهم ، وتشاد منذ انسحاب وحدتها من بعثة الدعم الدولية بقيادة أفريقية في جمهورية أفريقيا الوسطى في عام 2014 ، لم تتدخل قط ولم يعبر أي جندي على الإطلاق الحدود المشتركة بين تشاد وجمهورية أفريقيا الوسطى “. بالنسبة له ، فإن زعزعة الاستقرار في جمهورية أفريقيا الوسطى لا فائدة منها لتشاد ، وأضاف أيضاً: “تشاد لديها مصلحة في رؤية جمهورية أفريقيا الوسطى في سلام وإستقرار تام” ، يؤكد محمد زين شريف.

Laisser un commentaire

SITUATION DU TCHAD

Confirmés : 860 

Guérisons : 770

Décès : 74

%d blogueurs aiment cette page :