Mercredi 16 juin 2021

أفريقيا الوسطى: الرئيس “تواديرا” يعد بالحوار الجمهوري

أنجمينا: (Tchad infos)

أعلن رئيس جمهورية إفريقيا الوسطى “فوستين أرشانج تواديرا” مساء يوم أمس الإثنين أن بلاده ستجري حوارًا جمهوريًا في وقتٍ قريب.

وقال إن الهدف من ذلك هو إستمرار تنفيذ إتفاق السلام الموقع في 6 فبراير 2019 بين الدولة و 14 مجموعة من الجماعات المسلحة الرئيسية والناشطة في البلاد. وأضاف السيد تواديرا ، إن هذا الحوار سينظم حول مواضيع مثل السلام والأمن ، والتنمية الاجتماعية والاقتصادية ، والحوكمة السياسية ، والدبلوماسية ، والعدالة ، ومكافحة الفساد ، وتعهد بتشكيل لجنة تنظيمية في أقرب وقت ممكن.

أما بالنسبة له ، يجب أن يجمع الحوار القادم فقط مواطني إفريقيا الوسطى ، على أراضي بلادهم ، مع إمكانية اللجوء إلى الخبراء الأجانب.
وأكد تواديرا أن هذا الحوار يجب أن يمنع أي إمكانية لدمج متمردي تحالف الوطنيين من أجل التغيير والمرتزقة الأجانب والدعوة إلى وسيط أجنبي.




تقرير: محمد كبرو حسين

Ecobank 2

Laisser un commentaire

économie

سلامات: مراسم تنصيب المندوب الإقليمي الجديد للشرطة

أنجمينا: (Tchad infos) الأمن - تولى المندوب الإقليمي الجديد لشرطة إقليم سلامات ، عثمان شريف طه ، منصبه يوم الاثنين. للتذكير: بموجب المرسوم رقم 043 PCMT...

مجموعة التفكير والدعم للمصالحة والسلام في تشاد: تدعو إلى الحوار الذي لايستبعد إنسان

أنجمينا: (Tchad infos) في 11 يونيو ، نظمت مجموعة التفكير والدعم للمصالحة والسلام في تشاد (GRAPAT) مسيرة من أجل السلام وأيضًا لدعم المجلس العسكري الإنتقالي...

Recevoir la newsletter

Abonnez-vous à notre newsletter pour ne rien rater de l’actualité tchadienne.

Publicité

Publicité SoGe Sidebar

SOGE 3

Sondage

Que voudriez-vous voir plus souvent sur Tchadinfos.com ?
230 votes · 231 réponses

Application Tchadinfos.com

Publicité