يصادف الخامس والعشرين من ابريل من كل عام اليوم العالمي لمكافحة الملاريا

0
627

يصادف الخامس والعشرين من ابريل من كل عام اليوم الدولى لمكافحة الملاريا وهذا اليوم اقرته الأمم المتحدة عبر منظمة الصحة العالمية وبهذه المناسبة والتي هي الاحتفال باليوم الدولي لمكافحة الملاريا ، نظمت منظمة نيرفانا غير الحكومية للنهوض بالنساء والشباب الأفريقي بالشراكة مع منبر الفاعلين غير الحكوميين لمكافحة الأوبئة في تشاد والسفارة الفرنسية ورشة عمل توعوية حول الملاريا يوم الاثنين 25 أبريل 2022 هنا بالعاصمة التشادية انجمينا .

أقامت منظمة الصحة العالمية يوم دولى لمكافحة الملاريا ويحتفل به في 25 أبريل من كل عام. تشاد ، كغيرها من البلدان الموبوءة في المنطقة دون الإقليمية ، تنظم فعاليات حول موضوع يركز بشكل خاص على مكافحة الملاريا. أكد بول أنطوان ديكرين ، ممثل السفير الفرنسي في تشاد ، التزام فرنسا بالصندوق العالمي للقضاء على الملاريا في العالم منذ عام 2002. وهذا الالتزام ينقذ ملايين الأرواح كل عام.

وبالنسبة لتشاد بلد تنتقل فيه الملاريا على مدار العام ، ولكن بشكل خاص خلال الفترة الرطبة ، من مايو إلى أكتوبر. ووفقا له ، على الرغم من كل الجهود المبذولة ، لا تزال الملاريا أكثر الأمراض فتكا في تشاد.

تحقيقا لهذه الغاية ، انتهز أرنود الكوسنغ ، ممثل منصة الجهات الفاعلة غير الحكومية ، الفرصة لتوجيه نداء إلى الحكومة والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية والجهات المانحة والشركاء الفنيين والماليين لتعزيز التزامهم بمكافحة الملاريا من خلال التأكيد على إشراك المجتمعات المستهدفة.

وخلال الورشة قدمت ثلاث توصيات للوقاية من الملاريا وهى كالتالي :من اجل حماية الأشخاص من انتقال العدوة يجب يجب اتباع الطرق التي تقيهم من العدوى اصطحاب الناموسية طاردة للبعوض ؛ الوقاية الكيماوية المناسبة ؛ استشارة طارئة في حالة الحمى وغيرها .

Laisser un commentaire