mercredi 1 décembre 2021

ولاية وداي :تشهد افتتاح منتدى الشباب والنساء حول التماسك الاجتماعي

شهدت صالة مطعم منى بولاية وداي صباح اليوم افتتاح منتدى الشباب والنساء حول التماسك الإجتماعي والمشاركة المدنية ،جرى ذلك بحضور رئيس الجمعية ،والمندوب الولائي للشباب والرياضة بوداي ،وممثل مندوب المرأة وحماية الطفولة بوداي ،والعمدة النائب الثالث للبلدية ،ومدير بيت الشباب والثقافة بأبيشي”أحمد بيكوس”وجمع من قادة الجمعيات المدنية بأبيشي .

وتجيء هذه المبادرة من جمعية نجمة الشباب للثقافة والتنمية ،وبتمويل من المعهد الجمهوري الدولي(IRI) .

حسن عبدالله حسن رئيس الجمعية أثناء خطابه ،شكر الحضور مذكرا بأشكال العنف التي دارت بالبلاد ومستهجنا الحادث الأخير الذي أودى بقتل معلم من قبل طالبه ،كذا الطالب الذي ضرب معلمه والزوج الذي قتل زوجه طعنا.

حاثا السلطات بالبلاد إلى مشاركة الشباب والنساء في حسم الأمور البشعة ،وأضاف بأن الحفاظ على السلام مطلبا من مطالب الحياة وواجبا على كل مواطن .
وأشار “حسن عبدالله”إلى أن غياب شباب المدينة واقصاءهم من القضايا المصيرية لايشجع على البحث عن حلول وبدائل مكافحة للعنف ،بل يزيد من تفاقم الأوضاع والعصيان والتطرف والعنف .
داعيا إلى مشاركة الشباب في القضايا المصيرية والعمليات السياسية لتحقيق الاستقرار والسلام على المدى الطويل لمكافحة الظواهر السيئة.

بدوره المندوب الولائي للشباب والرياضة/عمر عثمان تابت ،أثناء خطابه الافتتاحي لمنتدى الشباب والنساء حول التماسك الاجتماعي والمشاركة المدنية التي تعد جزء من مشروع التوعية لثقافة السلام والمشاركة المدنية في أبيشي .

أكد المندوب في حديثه بأن حضور الشباب يشهد له بأهميته في جلب السلام واحلاله للتنمية المستدامة وقبول الآخر .
موضحا في الوقت ذاته إلى أن المنتدى يهدف لزيادة التزام الشباب والنساء في الوعي للعيش بسلام .
وأشار المندوب إلى ان قضية المرأة والشباب في صميم السياسة العامة للدولة ،وإن السلطات وضعت قضيتهم عين الإعتبار لديناميكية التنمية المستدامة .
مؤكدا سهر رئيس المجلس العسكري الانتقالي/ الفريق محمد إدريس ديبي لاستقرار البلاد والسلام الدائم .

ونبه المشاركون في المنتدى إلى السعي للخروج بتوصيات جمة ،لإعانة الجهات المعنية على أخذها عين الاعتبار لحلحلة مشكلات النسيج الإجتماعي الذي بدأ يتآكل ،ويأمل من المشاركون أن يجدوا حلولا تدع حدا للخلافات الدائرة “والنزاعات بين المكونات”مع مراعاة احترام العادات والتقاليد وثقافة مختلف الأديان .

كما يدعو “المندوب تابت “إلى تحديد أسباب الخلافات وتقديم مقترحات لحلحلتها .
شاكرا جمعية نجمة الشباب على مبادرتها وسعيها لحلحلة المشكلات والتحديات التي يواجهها الشباب والمجتمع .
معلنا في الختام إفتتاح أعمال منتدى الشباب والنساء حول التمساك الاجتماعي .

إبراهيم حسن مهاجر

Laisser un commentaire

économie

Mois du livre : Mahamat Saleh Haroun critique la création de deux prix littéraires

L’ancien ministre de la Culture, Mahamat Saleh Haroun, initiateur du mois du livre et de la lecture, a reçu, à l’occasion de la clôture...

L’Unet ne désarme pas au sujet des étudiants exclus de l’université de N’Djamena

Assemblée générale, correspondance, manifestation… mais tout cela n'a pas fait fléchir les autorités rectorales au sujet de trois étudiants exclus. Ce 1er décembre, l’Union...

Recevoir la newsletter

Abonnez-vous à notre newsletter pour ne rien rater de l’actualité tchadienne.

Publicité

Publicité SoGe Sidebar

SOGE 4

Sondage

Que voudriez-vous voir plus souvent sur Tchadinfos.com ?
541 votes · 542 réponses

Application Tchadinfos.com

Publicité