lundi 28 novembre 2022

وسائل الإعلام الخاصة تعلن رسمياً يوم السبت بدون صحافة

بسبب غيابها عن تغطية فعاليات الحوار المسبق بالدوحة ومفاوضات الدوحة للسلام مع السياسين العسكرين تعرب وسائل الإعلام الخاصة عن عدم رضاها التام لعدم دعوتها لتغطية فعاليات حوار الدوحة للسلام للسياسين العسكرين المزمع عقده بالدوحة . الصحافة الخاصة تضع يوم السبت 19 مارس سيكون يوما بدون صحافة في تشاد. وستغلق الإذاعات والصحف ووسائل الإعلام الإلكترونية الخاصة أبوابها يوم السبت.

هذا هو القرار الذي تم اتخاذه اليوم ، 17 آذار ، بالإجماع من قبل ممثلي وسائل الإعلام الخاصة في البلاد. وهي تشمل اتحاد الصحفيين التشاديين (UJT) ، وجمعية الصحافة الخاصة في تشاد (AEPT) واتحاد المحطات الإذاعية الخاصة في تشاد (URPT).

قرار للتعبير عن سئم وسائل الإعلام الخاصة في مواجهة عدم مشاركتها في الحوار التمهيدي ومفاوضات الدوحة للسلام للسياسين العسكرين والذي ترعى فعالياته الحكومة القطرية والهدف من ذلك هو الاحتجاج على عدم تمثيل وسائل الإعلام الخاصة في تغطية المفاوضات بين الحكومة والمعارضة السياسية العسكرية .

يشمل القرار بجميع المحطات الإذاعية الخاصة والصحف والصحافة الإلكترونية والقنوات التلفزيونية الخاصة في جميع أنحاء الإقليم. كما قرر المسؤولون عدم حضور الاجتماع المقرر مع وزير الإعلام الناطق الرسمي بإسم الحكومة في 17 مارس في الهيئة الوطنية للإعلام السمعى البصري (ONAMA) لكن بعض من وسائل الإعلام رفضت رفضاً قاطعاً .

ومن المقرر أن يصدر المسؤولون الإعلاميون والمنظمات المهنية بيانًا في 18 مارس .

للتذكير ، ستستأنف انشطة الحوار المسبق مع الحركات السياسية العسكرية يوم السبت 19 مارس بالعاصمة القطرية الدوحة وبحضور عدد من الحركات المسلحة هذا بعد تعليقين الأول دام 72ساعة والثانى دام 48 ساعة .

Laisser un commentaire

économie

مونديال قطر: أسود المغرب تزأر… وتثأرباتوا على مشارف التأهل إلى الدور الثاني… وكرواتيا تمطر كندا برباعية

مونديال قطر: أسود المغرب تزأر... وتثأرباتوا على مشارف التأهل إلى الدور الثاني... وكرواتيا تمطر كندا برباعية

Le président de l’Union africaine condamne la tentative de coup d’État à São Tomé-et-Principe

Le président sénégalais, Macky Sall, également président en exercice de l'Union africaine (UA), a "fermement condamné" la tentative de coup d'Etat survenu récemment à...

Publicité

Publicité SoGe Sidebar

Sondage

Que voudriez-vous voir plus souvent sur Tchadinfos.com ?
1030 votes · 1031 réponses

Application Tchadinfos.com

Publicité