samedi 1 octobre 2022

أبشي: احتفل المسلمون بمدينة أبشي حاضرة ولاية وداي ،كغيرهم من مسلمي البلاد بعيد الأضحى المبارك صباح اليوم السبت التاسع من يوليو الجاري .

وأدى المسلمون صلاة العيد صبيحة هذا اليوم بمختلف مساجد المدينة لأداء الشعيرة الدينية .

وجاءت صلاة “عيد الأضحى المبارك” بميدان الحرية لمدينة أبشي بحضور والي ولايةوداي/ إبراهيم بن عمر محمد صالح والمدير العام للشرطة الوطنية العميد موسى هارون تيرغو ،الذي قَدِمَ إلى مدينة أبشي خلال هذين اليومين لمهمة في الولاية .
وصلى على المسلمين إمام وخطيب مسجد “العتيق” الشيخ محمد الأمين علي إمام .

وقد تناول الإمام في خُطبته عدة موضوعات من بينها “تذكير المسلمين إلى الرجوع لله بالتضرع والخشوع لرفع البلاء ولم الشمل ،وقبول الآخر” فضلا عن دعوته للمصلين الذين لديهم قدرات التضحية ،منبها إياهم بضرورة مد صدقات الذبائح للفقراء والمستضعفين من الأسر المتعففة باللحوم لأنهم في أمس الحاجة لها .
وختم الإمام خُطبته بحث المسلمين على التسامح والعمل من أجل السلام والتعايش السلمي .

تجدر الإشارة إلى أن فور انتهاء الصلاة ورفع يد الضراعة ،توجه أعضاء المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بولاية وداي على مقدمتهم فضيلة الشيخ /عبدالله إسحق مهاجر نحو مقر الولاية لتقديم تهاني العيد للوالي ومن خلاله إيصال رسالة تهنئة العيد لرئيس المجلس العسكري الانتقالي اللواء محمد إدريس ديبي إتنو ،سائلين الله أن يعم السلام والخير للبلاد والعباد .

Al-mardi Charfadine
Al-mardi Charfadine
44e promotion de l'ESSTIC (Yaoundé) - webjournaliste : journalisme d'humanité et d’humilité... @Almardi93

Laisser un commentaire

économie

Burkina-Faso : le président de transition est démis de ses fonctions par les putschistes

C'est confirmé. Le chef de la junte militaire, Paul Henri Sandaogo Damiba, président de transition du Faso est démis de ses fonctions par les...

الحوار الوطني: تمرالهدى أصيل أحمد أغبش، في عودة إلى أرض الوطن

(Tchadinfos) :أنجمينا وسط حشد يغمره الفرح والسعادة من الأهل والأصدقاء بـ"مطار حسن جاموس الدولي" وإستجابةً إلى نداء السيد رئيس المجلس العسكري الإنتقالي "اليد الممدودة" وصلت...

Publicité

Publicité SoGe Sidebar

Sondage

Que voudriez-vous voir plus souvent sur Tchadinfos.com ?
953 votes · 954 réponses

Application Tchadinfos.com

Publicité