mardi 26 octobre 2021

السودان: رئيس الوزراء يحث على الوحدة والتكاتف من أجل إنقاذ الفترة الإنتقالية

أنجمينا: (Tchadinfos)

صرح رئيس الوزراء السوداني “عبدالله حمدوك”، يوم الأحد الموافق 27 سبتمبر 2021 ، بأن الصراع الحالي في البلاد ليس بين العسكريين والمدنيين ، بل بين من يدعم التحول المدني الديمقراطي ومن يسعى لمنعه.

وقال حمدوك في كلمة بثها التلفزيون الرسمي السوداني يوم الأحد إن وحدة قوى الثورة ضمانة لمواجهة كل التهديدات التي تقف في طريق الانتقال.

وحث رئيس الوزراء جميع أصحاب المصلحة على الالتزام الصارم باحترام الوثيقة الدستورية والامتناع عن أي موقف شخصي وتحمل مسؤولياتهم بشكل كامل.

وأكد أن سحب السلطات من إنجازات الثورة التي يجب الدفاع عنها والحفاظ عليها.

في وقت سابق ، أوقفت القوات الأمنية حراسة مقر لجنة الانسحاب من السلطة وسط تصاعد التوترات بين العسكريين والمدنيين في الحكومة الانتقالية.

ومنذ الإعلان عن محاولة الانقلاب الفاشلة في 21 سبتمبر من العام الجاري، ازدادت حدة الخلافات بين الشركاء العسكريين والمدنيين في الحكومة الانتقالية.

وعليه، فإن السودان تحت حكم الحكومة الانتقالية مدتهه 39 شهرًا في ظل حكومة انتقالية ، تم تشكيلها بعد الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير في أبريل 2019 ، وستليها انتخابات لتشكيل حكومة جديدة.

تقرير: محمد كبرو حسين

Mahamat Kabaro
وداعاً لكل حلم جميل، ومرحباً بما كتبه الله لنا💜 . . . Adieu à tout beau rêve, et bonjour à ce que Dieu a écrit pour nous💜 . . . SnapChat: mkn_9 🇮🇶🇯🇴🇱🇾🇸🇩🇰🇼🇦🇪🇸🇦🇧🇭🇱🇺🇪🇹🇲🇾🇹🇷LIVE in🇷🇴 👇🏾👇🏾👇🏾

Laisser un commentaire

économie

إثارة جدل: كيف لشخص ناطق بـ”الفرنسية” أن يكون رئيساً لمجلس إدارة جامعة الملك فيصل؟

بعد صدور المرسوم رقم 567/رج/2021 المؤرخ في 12 اكتوبر 2021، والذي من خلاله تم تعيين "وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار" رئيسا لمجلس إدارة...

تساؤلات: وزيرة التعليم العالي والمستشار الممثل لوزارتها برئاسة الجمهورية، حرب قناعات وقضية أم مصالح شخصية؟

أنجمينا: (Tchadinfos) تعود أحداث مايدور الأن في مواقع التواصل الإجتماعي أن رئيس مجلس إدارة جامعة الملك الفيصل ومستشار التعليم العالي بالدولة حسين مسار قام بوضع...

Recevoir la newsletter

Abonnez-vous à notre newsletter pour ne rien rater de l’actualité tchadienne.

Publicité

Publicité SoGe Sidebar

SOGE 4

Sondage

Que voudriez-vous voir plus souvent sur Tchadinfos.com ?
476 votes · 477 réponses

Application Tchadinfos.com

Publicité