كأس العالم قطر 2022 : المنتخب المغربي “أسود الأطلسي ” يتأهل الي دور ال16 للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه علي كندا بهدفين لواحد

0
664

حمل المنتخب المغربي اللواء العربي إلى دور الـ16 من نهائيات كأس العالم قطر 2022 بتصدره المجموعة الخامسة بعد انتصاره على كندا 2-1، ورافقته كرواتيا في المركز الثاني بعد تعادلها مع بلجيكا سلبيا وبهذا الفوز الكاسح يعد المنتخب المغربي المنتخب العربي الوحيد الذي تصدر الي دور ال16 وتأهله للمجموعة الخامسة في نهائيات بطولة كأس العالم قطر 2022 .

المغرب يتأهل إلى دور الـ 16 للمرة الثانية في تاريخه عقب فوزه على ‎كندا بهدفين لواحد في الجولة الختامية من منافسات المجموعة السادسة .

جمع الفريق المغربي “أسود الأطلسي ” سبع نقاط من فوزين وتعادل متقدماً علي كرواتيا صاحب المركز الثاني بخمس نقاط الذي رافقه الي الدور الثاني للبطولة ، ومنتخب بلجيكا صاحب المركز الثالث بأربع نقاط ، ومنتخب كندا في المركز الرابع برصيد خالي من النقاط .

وفي الدقيقة السابعة من المبارة سجل لاعب منتخب المغرب حكيم زياش هدف لصالح المنتخب المغربي كما سجل يوسف النصيري في الدقيقة الثالثة والعشرين هدفاً ، واستفاد منتخب كندا من هدف عكسي سجله المدافع المغربي نايف أكرد ضد مرماه .

وبهذا الفوز المستحق بات الفريق المغربي المنتخب العربي الوحيد الذي يتأهل الي الدور الثاني للبطولة في وقت خرج فيه نسور قرطاج أمس من الدوري بفوزه علي ديوك فرنسا الذي كانت نتيجته هدف مقابل صفر لكنه أصبح خارج التشكيلة القادمة .

وتبقي المغرب أمل العرب في تأهيل الدور الثاني من كأس العالم قطر 2022م .

Laisser un commentaire