jeudi 8 décembre 2022

جمعية”الحريةFreedom”تطلق حملة التعايش السلمي وقبول الآخر بأبشي

أطلقت جمعية “الحريةFreedom”عصر اليوم حملة التوعية حول التعايش السلمي وقبول الآخر بمدينة أبشي حاضرة ولاية وداي .
وجرت المناسبة بالقاعة الكبرى لكلية العلوم الصحية بجامعة آدم بركة ،وبحضور الأمين العام للولاية ممثلا للوالي ،ورئيسة الجمعية وممثل إدارة الجامعة ،وجمع غفير من أعضاء الجمعية والطلاب .

وتعد الحملة التوعوية جزء من الاسهام في تعزيز الوعي والسلام وقبول الآخر سعيا للتنمية المستدامة .
ممثل رئيس جامعة آدم بركة بأبشي الدكتور/محمد المهدي ،خلال خطابه شكر الجمعية على اختيار الجامعة لإستضافة الحدث العظيم والذي يخدم المجتمع في قاعة من قاعاتها .

رئيس غرفة المندوبين بالإنابة/موسى شكو عبدالرحمن ،وضح خلال حظيثه بأن العيش المشترك وقبول الآخر يشكلان جوهر تنمية الاستقرار ،داعيا جميع الطلاب إلى العمل من أجل السلام في أوساط البيئة الطلابية .

من جهته عمدة بلدية أبشي/داوود دنقس تقيلو ،شكر الحضور والطلاب خصوصا ،دعا الجميع إلى المشاركة في الكفاح ضد العنف بأي شكل من الأشكال .

رئيسة الجمعية/ريحانة آدم صالح ،خلال مداخلتها أكدت بأن جمعيتها غير ربحية ولاسياسية ،وتسعى لمشاركة الشباب في الحياة العامة .


وأضافت بأن مبادرة نشر ثقافة السلام والإسهام في تحسين الأخلاق وحث المجتمع على أهمية التعايش السلمي وقبول الآخر ضمن أولوياتها .
وإن البادرة انطلقت من ولاية وداي التي شهدت مؤخرا أحداثا أليمة بمدينة أبشي .
وأشارت إلى أن ولاية وداي من الولايات التي تسكنها مختلف المكونات ولكن في الآونة الأخيرة ظلت تعاني من مشكلة انعدام قبول الآخر .
ودعت رئيسة الجمعية جميع الشباب إلى وحدة الصف ونبذ التقسيم بكل أشكاله وإرسال رسائل السلام للمجتمع .

الأمين العام للولاية أبكر حسين ديديقي ممثلا للوالي/عبر عن عمق شكره للجمعية على المبادرة التي قامت بها ،واصفا إياها بالإيجابية ،وأكد بأن المبادرة تتماشى مع رؤية الحكومة الرامية في إحلال السلام .

وللإشارة فإن الجمعية ختمت حملتها بقاعة كلية العلوم الصحية بتقديم ملابس رياضية وعدد من كرة القدم ومعدات رياضية أخرى لطلاب الجامعة تم استلامها من قبل لجان غرفة المندوبين .

Laisser un commentaire

économie

Urgent : les 80 mineurs arrêtés suite aux manifestations du 20 octobre sont libérés

Les 80 mineurs arrêtés suite aux manifestations du 20 octobre, conduits à Koro Toro puis ramenés à la maison d'arrêt de Klessoum à N'Djamena...

Selon l’UNESCO, le trafic illicite de biens culturels nuit à l’identité de l’Afrique

L'Organisation des Nations Unies pour l'éducation, la science et la culture (UNESCO) a estimé mercredi que le trafic illicite de biens culturels nuit à...

Publicité

Publicité SoGe Sidebar

Sondage

Que voudriez-vous voir plus souvent sur Tchadinfos.com ?
1039 votes · 1040 réponses

Application Tchadinfos.com

Publicité