تشاد: حملة ضد المركبات ذات النوافذ المظللة والتي لاتحمل لوحات ترخيص في العاصمة أنجمينا

0
697

أنجمينا: (Tchad infos)

بدأت قوات الدفاع والأمن ، والتي تتشكل تحت إطار مهمة “مكافحةالمركبات ذات النوافذ المظللة والتي لا تحمل لوحات ترخيص” ، في 7 يونيو مختلف الطرق الرئيسية ومداخل ومخارج العاصمة أنجمينا. وتقع هذه الحملة بأوامر من الوزير المكلف بالأمن والهجرة.

وتهدف هذه الحملة إلى محاربة ظاهرة العربات ذات النوافذ المظللة والمركبات والدراجات النارية التي لا تحمل لوحات ترخيص من مختلف هيئات قوات الدفاع والأمن. وفب الطرق الرئيسية للعاصمة أنجمينا ، ينتشر رجال الأمن بشكل جماعي للتأكد من حالة المركبات والدراجات النارية بعد إنتهاء المهلة التي تم إعطاؤها ومدتها 3 أسابيع.
للتذكير: بموجب مرسوم صادر في 21 مايو من العام الجاري ، حظر الوزير المكلف بالأمن العام والهجرة عدة مرات ، من تداول هذه الظاهرة دون الحصول على ترخيص من قبل السلطات المكلفة والمتمثلة على الإدارة العامة للشرطة الوطنية. وكان قد أعطى مهلة مدتها ثلاثة أسابيع لمستخدمي هذه المركبات للامتثال للوائح والقوانين التي ينص عليها المرسوم. ومع ذلك ، لا يُسمح إلا لأعضاء الحكومة باستخدام المركبات ذات النوافذ المظللة ؛ ورؤساء المؤسسات الكبرى ورؤساء البعثات الدبلوماسية وممثلو المنظمات الدولية وقادة التشكيلات الرئيسية ؛ وجنرالات الجيش الوطني والشرطة الوطنية والمحافظون والخدمات الخاصة.



تقرير: محمد كبرو حسين

Laisser un commentaire