وصل صباح اليوم 17يوليو عام 2023م وفداً أممي بقيادة نائب الأمين العام للأمم المتحدة الي العاصمة انجمينا في زيارة عمل وصداقة وكان في مقدمة مستقبليه في ارض المطار وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتكامل الافريقي والتعاون الدولي والتشادين بالخارج السفير محمدصالح النظيف رفقة وزير إدارة الأراضي واللا مركزية وعدد من أعضاء حكومة الوحدة الوطنية .

وصل الوفد الأممي العاصمة التشادية انجمينا صباح اليوم في تمام الساعة الحادية عشر بتوقيت انجمينا ، وقد توجه الوفد برئاسة نائبة الأمين العام للأمم المتحدة ورئيسة مجموعة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة السيدة : أمينة محمد .

وتجدر الإشارة الي أن السيدة : أمينة محمد، قد شغلت قبل تعيينها نائبةً للأمين العام، منصب وزيرة البيئة في جمهورية نيجيريا الاتحادية حيث قادت جهود ذلك البلد فيما يتعلق بالعمل المناخي وجهوده الرامية إلى حماية البيئة الطبيعية.

وكان أول عهد السيدة أمينة محمد بالعمل بالأمم المتحدة في عام 2012 عندما عملت كمستشارة خاصة للأمين العام السابق بان كي – مون مسؤولة عن التخطيط للتنمية فيما بعد عام 2015. وتولت آنذاك قيادة العملية التي أفضت إلى توافق عالمي حول خطة التنمية المستدامة لعام 2030 ووضع أهداف التنمية المستدامة.