نظمت سفارة جمهورية تشاد لدى دولة الكويت إفطار صائم للجالية التشادية المقيمة بدولة الكويت

0
931
L'ambassadeur Abderaman Béchir Bremé et quelques ressortissants tchadiens.

نظمت سفارة جمهورية تشاد لدى دولة الكويت إفطار صائم للجالية التشادية المقيمة هناك كجزء من مشاركة السفارة مواطنيها افطار صائم والذي تعتبر هذه لفة منقطة النظير تشارك فيها السفارة مواطنيها افراحهم وعبادتهم ترأس المناسبة معالي سفير جمهورية تشاد لدى دولة الكويت سعادة عبدالرحمن بشير كان ذلك بفندق ومنتجع موقنفيك بالعاصمة الكويتية الكويت .

ببهجة وسرورٍ شديدين غمرت افراد الجالية المقيمة هناك بالكويت اجتمعت الجالية التشادية المقيمة في الكويت يوم السبت 16 أبريل بفندق و منتجع موقنفيك البدع الكويت لتقاسم إفطار جماعي بدعوة من السفير فوق العادة والمفوض لجمهورية تشاد لدى دولة الكويت ، عبد الرحمن بشير بريمي.

تعد هذه المناسبة لحظة فرح وتواصل ولم شمل وتقاسم بين المواطنين التشاديين خارج حدود البلد الأم.  وشكر السفير في كلمته الجالية التشادية كافة المقيمين في الكويت على حضورهم هذا الإفطار مطالبا إياهم باحترام قوانين البلد المضيف والدعوة إلى السلام في تشاد على الدوام.

منذ تعينه سفيراً فوق العادة ومطلق الصلاحية لدى الكويت بعد اشهر قدمت السفارة خدمات بإشراف من معالي السفير للجالية التشادية هناك تمثلت فى تسهيل الكثير من الخدمات للجالية هناك كتقديم الجوازات الرقمية للجالية هناك والتي تمثلت فى حوالي 200جواز ..

عقب ذلك تمنى السفير التوفيق في الحوار التمهيدي الجاري حاليا في الدوحة والحوار الوطني الشامل المقرر عقده في 10 مايو في انجمينا.

  كان لدى الدبلوماسي تفكير متحمس للغاية بشأن الرفع المرتقب للحداد على مشير تشاد إدريس ديبي إيتنو ، الذي وقع العام الماضي في منتصف شهر رمضان.  وطلب من الجميع الدعاء على روح فقيد الأمة مشير تشاد.

السفير عبد الرحمن بشير بريمي اعلن ابان مخاطبته المواطنين التشاديين عن اصدر إعلانًا أسعد المجتمع ، فهو يتعلق بوصول جوازات السفر البيومترية وغيرها من العناوين الآمنة في نفس اليوم التي تقدمها ANATS (الوكالة الوطنية لسندات الملكية). 

كانت هذه نقطة حاسمة أثارتها مرارًا وتكرارًا من قبل الجالية التشادية في الكويت ،بمجرد توليه منصبه ، تولى السفير القضية وجهاً لوجه من خلال إحضار فريق من ANATS. 

وأوضح أن توزيع هذه الوثائق سيبدأ يوم الاثنين 18 أبريل.

اقرأ أيضًا: سفير تشاد لدى الكويت يقدم أوراق اعتماده كسفير فوق العادة عُين بموجب المرسوم رقم 402 تاريخ 6 سبتمبر 2021 ، قدم سعادة عبد الرحمن بشير بريمي ، سفيرًا فوق العادة ومفوضًا لجمهورية تشاد ، أوراق الاعتماد إلى صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت بتاريخ 22 ديسمبر 2021. وباشر عمله كسفيراً لدى جمهورية تشاد هناك .

Laisser un commentaire