ماهو الوجه الجديد فى الحكومة الإنتقالية الثالثة السيدة عواطف تجانى كايبرو

0
1642

السيدة عواطف التجانى كايبرو المحاضرة السابقة فى جامعة الملك فيصل والمراسلة السابقة لراديو دبنقا هي من الوجوه الجديدة فى حكومة التاسع من يوليو تموز عام 2022 م والتي شغلت منصب أمين الدولة فى الشؤون الخارجية والتكامل الافريقي والتعاون الدولى والتشادين بالخارج .

من هي السيدة عواطف التجاني أحمد كيبرو ، أمينة الدولة الجديدة للشؤون الخارجية والتكامل الأفريقي والتشاديين بالخارج؟

نقدم لكم سيرة مقتضبة حافلة بالبحث والدراسة والعلوم للسيدة امينة الدولة الجديدة :-

هي الدكتورة الطبيبة عواطف التجاني أحمد كيبرو اصبحت عضواً جديداً فى الحكومة الانتقالية الثالثة. تم تعيينها في 9 يوليو بموجب مرسوم رئاسي يقضي بتعديل وزاري لتحل محل امين الدولة السابق للشؤون الخارجية والتكامل الأفريقي والتشاديين بالخارج عمر ابن داود الذي اصبح وزيراً للإنتاج الزراعى .

هي الصحفية والمراسلة السابقة لإذاعة راديو دبنقا عام 2009م كما عملت محاضرة فى معهد توماي عام2011 وحتى عام 2016م وايضاً طالبة الدكتوراه في جامعة Wageningen ، هولندا ، عواطف التجاني أحمد كوبورو كما عملت محاضرة بجامعة الملك فيصل بتشاد بعد ذلك بعامين عملت فى مختبر عيادة ، ثم أخصائية ميكروبيولوجي ، كما عملت ادارية في مستشفى الأم والطفل ، في انجمينا ، تشاد.

درست الصحفية السابقة علم المناعة في جامعة واغينينغن بهولندا. حاصلة على درجة الماجستير في التكنولوجيا الحيوية الطبية ، جامعة Wageningen ، هولندا في عام 2007 ، ثم درجة الماجستير في علم الأحياء الدقيقة الطبية من جامعة أم درمان الإسلامية ، السودان في 2003.

تتحدث أمينة الدولة الجديدة فى الخارجية والتكامل الأفريقي والتشادين بالخارج عدة لغات: العربية والإنجليزية والهولندية والفرنسية.

السيدة عواطف التجاني أحمد كيبرو تهوى السفر والقراءة والتطريز والرياضة والبستنة .

Laisser un commentaire