jeudi 2 février 2023

شبكة النساء المعاقات تنظم يوما تفاكريا حول مشاركتهن في الحوار الوطني الشامل

نظمت شبكة جمعيات النساء ذوات الإعاقة صباح اليوم الاثنين في مدينة أبشي ،يوما تفاكريا حول تحديات مشاركتهن في عملية الحوار الوطني الشامل.
كان ذلك بصالة الفضاء الرقمي بمعهد المعلمين المزدوج ، وبحضور العمدة النائب لمدينة أبشي داوود دنقس تقيلو، ومنسقة شبكة النساء عائشة محمد عبدالله.
وجاء اليوم التفاكري تحت عنوان: تعزيز انتقال مسؤول وشامل وتشاركي في تشاد .
وشارك في اليوم التفاكري جمع من أعضاء جمعيات المعاقين بوادي وبعض أعضاء جمعيات المجتمع المدني.

ويهدف اليوم التفاكري إلى رفع مستوى الوعي بين جميع شرائح السكان حول أهمية إجراء حوار وطني شامل في المستقبل القريب من أجل تشجيع مشاركة المواطنين والمشاركة الهادفة من قبل التشاديين في عملية السلام الدائم في تشاد.

وأشارت منسقة الشبكة المذكورة السيدة عائشة محمد عبد الله إلى أن اليوم التفاكري سيسمح للمشاركين بمناقشة القضايا المتعلقة بالمشاركة في الحوار الوطني الشامل الشامل .

وخلال اطلاقه لفعاليات النشاط العمدة النائب الثالث لبلدية أبشي داود دنقس تقيلو ،ممثلاً لوالي ولاية ودّاي أوضح بأن اليوم التفاكري يتماشى مع سياسة الحكومة الانتقالية حول المشاركة المدنية والمشاركة الجماهيرية الهادفة إلى بناء تشاد أفضل بمشاركة كافة القوى.
وحث منظمات المجتمع المدني في زيادة التوعية بهدف استحواذ السكان على متابعة أحداث الحوار الوطني الشامل .
وأشار إلى أن الحوار يسمح للبلاد بالعودة إلى هيكلة جديدة يسهم كل مواطن في تعزيز السلام والتماسك الاجتماعي الذي يمكن أن يسهم في ضمان اتخاذ قرارات شاملة وتشاركية وتمثيلية على جميع المستويات .

Al-mardi Charfadine
Al-mardi Charfadine
44e promotion de l'ESSTIC (Yaoundé) - webjournaliste : journalisme d'humanité et d’humilité... @Almardi93

Laisser un commentaire

économie

Des partis politiques opposés à la transition s’inquiètent de la tournure que prend la diplomatie tchadienne en ce temps de transition

Les partis politiques opposés à la transition, au cours d’un point de presse ce jeudi 2 février, ont indiqué qu’en 21 mois, la diplomatie...

Compétition internationale de la lecture et d’interprétation du Saint Coran en Egypte : le Tchadien Abakar Walar Modou fait partie du jury

Plus d’une soixantaine des pays participeront, du 4 au 8 février en Egypte, à la compétition internationale de la lecture et d'interprétation du Saint...

Publicité

Publicité SoGe Sidebar

Sondage

Que voudriez-vous voir plus souvent sur Tchadinfos.com ?
1104 votes · 1105 réponses

Application Tchadinfos.com

Publicité