رئيس المجلس العسكري الإنتقالى يطلق مبادرة خلق خمسين الف فرصة عمل للشباب

0
393

بهدف ادماج الشباب فى سوق العمل اطلق رئيس المجلس العسكري الإنتقالى مبادرة ايجاد خمسين الف فرصة عمل للشباب مشيراً ان هذه الفرص تقلل من البطالة وتدمج الشباب فى سوق العمل ولهذا السبب اطلق رئيس المجلس العسكري الإنتقالى مشروع مبادرة توظيف خمسين الف شاب فى قطاعات حرة .

هذه المبادرة جائت بحسب رئيس المجلس العسكري استجابة لرئى الحكومة الإنتقالية التي تعمل الحكومة عليها من اجل مكافحة البطالة وتدريب الشباب فى مجال ريادة الأعمال .
ويضيف رئيس المجلس العسكري الانتقالي محمد إدريس ديبي إتنو خلال خطابه الذي القاه اليوم امام جماهير الشباب العريضة التي شهدت اطلاق المبادرة أن رؤية هذا المشروع لخلق 50000 فرصة عمل للشباب هي “دعم الشباب ليقوموا بدورهم كاملاً في بناء تشاد الجديدة .

المحاور الرئيسية لهذا المشروع ، وهو استجابة “ملموسة” من الحكومة لمشكلة التوظيف ووصول الشباب إلى سوق العمل ، وهي: تعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى الشباب ، ودعم المبادرات ومشاريع الشباب وتوفيرها. من الأدوات والوسائل اللازمة للعمل الحر.

لمدة ثلاث سنوات ، سيستفيد 5000 شاب (رجال ونساء) تتراوح أعمارهم بين 15 و 35 عامًا ومنظمات شبابية من 23 مقاطعة في البلاد من مبادرات بناء القدرات والحصول على التمويل.

من الناحية الفنية ، سيمكن هذا المشروع الحكومة من دعم 2000 من رواد الأعمال الشباب وخلق 20000 فرصة عمل لائقة في القطاعات التالية: الزراعة – التنمية الرعوية ، والصناعات الزراعية ، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، والنقل وغيرها من الاعمال التي يجري الترتيب حولها لبناء جيل بناء يسهم فى تنمية البلاد .

ولكن أيضًا لتحسين قابلية التوظيف والاندماج المهني لـ 20000 شاب وشابة ، من خلال برنامج لتعزيز المهارات الفنية والإدارية ، وفقًا لاحتياجات سوق العمل وتنفيذ إجراءات الاندماج لـ 10،000 شاب وشابة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع يعزز من ادماج5000 شاب فى المؤسسات العامة ، الذي أعلن عنه رئيس المجلس العسكري الانتقالي في كانون الأول (ديسمبر) 2021 ، والذي أعلن أنه سيتم إطلاقه فى نهاية الشهر الجاري. ..

Laisser un commentaire