mardi 31 janvier 2023

تنظيم مناقشات الدورة الثالثة لأبحاث الماستر في القانون العام

نظمت جامعة آدم بركة بأبشي صباح اليوم الأربعاء20من يوليو، ثالث أبحاث مناقشات الماستر في القانون العام.

جرت المناقشة بالصالة الكبرى لكلية العلوم الصحية، وبحضور نائب رئيس الجامعة الدكتور محمد صالح يعقوب ،وعدد من الطاقم الإداري ولجنة المناقشة فضلا عن الطلاب وأسرهم.

منسق الماستر بجامعة آدم بركة الدكتور”بشارة أبو”خلال خطابه الترحيبي عبر عن عمق شكره للدكاترة الذين قدمو لمناقشة أبحاث الماستر في القانون العام، رغم بعد المسافات وقلة الإمكانات، وأضاف بأن المناقشات تسهم في تمحيص عمل الطلاب .

من جهته نائب رئيس الجامعة الدكتور/محمد صالح يعقوب، رحب بالحضور مذكرا بتاريخ تأسيس الجامعة الذي يعود لعام2004م، والتي ظلت لأكثر من 10سنوات صامدة في عطاءها تخرج العديد من حملة الليسانس.
وأشار رئيس الجامعة الدكتور “محمد صالح يعقوب” إلى أن الجامعة قد ناقشت العديد من أبحاث الماستر في كل من “قسم التاريخ، القانون ،واللغة”.
ونوه إلى أن هذه الدفعة الثالثة لمناقشة الماستر في”القانون العام”وأضاف بقوله إن الجامعة قامت بأنشطة عدة مايؤكد أنها تسير على خطى ثابتة.
وناشد الدكتور محمد صالح جميع الطلاب ببذل الجهود وتكثيف البحوث.
معلنا في ختام حديثه افتتاح مناقشة الماستر في القانون العام الدفعة الثالثة.

تجدر الإشارة إلى أن المناقشة بدأت صباح اليوم20يوليو ،وتستمر حتى الـ23 من يوليو2022م .

Al-mardi Charfadine
Al-mardi Charfadine
44e promotion de l'ESSTIC (Yaoundé) - webjournaliste : journalisme d'humanité et d’humilité... @Almardi93

Laisser un commentaire

économie

قادة “مجلس السيادة” السوداني، في زيارتين مختلفتين إلى تشاد…!

في زيارة عمل وصداقة استغرقت بضع ساعات، وصل السيد رئيس مجلس السيادة السوداني “عبدالفتاح البرهان” يوم الأحد 29 يناير2023 إلى العاصمة أنجمينا تلبيةً لدعوة من السيد الرئيس الإنتقالي الفريق “محمد إدريس ديبي إتنو” وباحث الطرفان العديد من القضايا المشتركة التي تخص الدولتين. وفي ذات الإطار ناقش الطرفان، ملف الحدود المعقد والتفلتات الأمنية التي أصبحت بشكل شبه دائم في الحدود التشادية السودانية. وبالإضافة إلى، قضايا المثلث الحدودي الذي أصبح نقطة إنطلاقة للعديد من العمليات الإرهابية والنهب المسلح.  واختتم الطرفان المباحثاتعبر بيان مشترك قام به وزير الخارجية والتشاديين بالخارج السفير “محمد صالح النضيف” ونظيره السوداني علي الصادق. وفي صباح اليوم الإثنين 30 يناير 2022، وصل نائب رئيس مجلس السيادة الفريق “محمد حمدان دقلو” في زيارة عمل وصداقة أيضاً إلى العاصمة أنجمينا. وقالت مصادر متعددة لـ”تشاد إنفو” بأن زيارة “محمد حمدان دقلو”  إلى العاصمة أنجمينا تندرج في إطار توليه مسؤولية الملف التشادي ودول الجوار في مجلس السيادة السوداني. وأضافت المصادر، بأنه ستتم المناقشة بالتفصيل حول ملفات محددة مرتبطة بالحدود بين البلدين وليبيا وأفريقيا الوسطى، بالإضافة إلىالنزاعات القبلية بين المجتمعات التي تتخذ من الحدود مركزاً لها في ظل بعض التوترات التي نتجت عنها العديد من الصدامات وملاحقةالمتورطين. الجدير بالذكر: في الـ03 من يناير الجاري، أعلن نائب رئيس مجلس السيادة السوداني “محمد حمدان دقلو” عن إفشال محاولة لتغييرالنظام في “جمهورية أفريقيا الوسطى” المجاورة، كما أعلنت أيضاً الحكومة التشادية بعد يومين من تصريحات دقلو عن إحباط محاولةإنقلاب قادها عسكريون في البلاد وقد تم القبض عليهم بعد العديد من عمليات البحث والتحري. وفي ذات الإطار، قد نشرت قوات الدعم السريع أعداد كبيرة من الجنود على الحدود الغربية للسودان الفترة الماضية وسط قلق كبير بعدإعلان قائدها إفشال مخطط للإنقلاب على النظام في العاصمة بانغي. وتعد قوات الدعم السريع الأكثر إنتشاراً من نوعها من بين العديد من الأجهزة العسكرية والأمنية في المناطق الغربية للسودان. وبهذه الزيارة، تعتبر الرابعة للسيد “محمد حمدان دقلو” إلى الأراضي التشادية. …. سنوافيكم بالمزيد لاحقاً غرفة التحرير: محمد كبرو حسين

Finances : la télédéclaration et le télépaiement des impôts et taxes désormais possibles au Tchad

Le ministre des Finances, du Budget et des Comptes Publiques, Tahir Hamid Nguilin a lancé officiellement ce lundi 30 janvier 2023, le système de...

Publicité

Publicité SoGe Sidebar

Sondage

Que voudriez-vous voir plus souvent sur Tchadinfos.com ?
1101 votes · 1102 réponses

Application Tchadinfos.com

Publicité