ضمن محطات جولاته داخل اقاليم البلاد والتي قد توقفت في الأسابيع القلائل الماضية أستئنف الرئيس الإنتقالي برنامج جولاته داخل البلاد والتي استهلها بمدينة ماو حاضرة إقليم كانم ، وصل الرئيس الانتقالي محمد إدريس ديبي إتنو اليوم 3 سبتمبر 2023 إلى بول، حاضرة ولاية البحيرة شمال غربي البلاد .

وقد تم استقباله في مطار المدينة في الساعة العاشرة والربع، وتأتي هذه الزيارة استكمالا للجولة التي يقوم بها الرئيس عبر ولايات البلاد.

وكما كانت الحال مع ماو، فقد كانت تلك فرصة أخرى لحزب الحركة الوطنية للإنقاذ لإظهار قوتها في حشد المواطنين والقوة الحية و الناشطين بمختلف اقاليم البلاد . واصطف حشود من المحافظة إلى المطار في استقبال الرئيس، رافعين لافتات ولافتات وأوشحة بألوان الحزب. كل ذلك متوج بالزغاريد المدوية والصخب العارم لتكون بذلك فرصة لإظهار الحشد الشعبي التي تقوم به الحركة الوطنية للإنقاذ .

وسيعقد الرئيس خلال هذه الإقامة التي ستستمر يومين، لقاءات مع القوى الفاعلة في إقليم لاك بهدف جمع احتياجات المجتمع. ومن المنتظر بعد الاستماع أن يصدر رئيس الجمهورية تصريحات لصالح المحافظة أسوة ببقية المحافظات التي مر عليها الرئيس.