الحكومة القطرية تعلن عن رعايتها لتوقيع اتفاقية السلام بين الاطراف التشادية بالدوحة غداً الإثنين

0
930

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية القطرية عن رعاية الحكومة القطرية لإتفاقية السلام بين الاطراف التشادية غداً الإثنين الثامن من اغسطس لعام 2022 وذلك تمهيداً للحوار الوطني الشامل المزمع عقده فى انجمينا فى العشرين من آب أغسطس الجاري .

توقع الاطراف التشادية على اتفاقية السلام من اجل مشاركة الحركات السياسية العسكرية فى الحوار الوطني الشامل والسيادي فى انجمينا ، يعتبرهذا التوقيع نجاحاً لمفاوضات السلام التشادية التي تختتم غداً بمراسم التوقيع على وثيقة السلام التي من خلالها تشارك الحركات السياسية العسكرية فى الحوار القادم .

غداً الإثنين ستقام فى الدوحة مراسم التوقيع على اتفاقية السلام برعاية الحكومة القطرية وتتويجاً لحصاد المفاوضات التي امتدت حوالي خمس اشهر بمشاركة اقليمية ودولية والتي من شأنها تلملم جميع الاطراف الاوراق لخوض الحوار الوطني السيادي الذي ترسم فيه معالم تشاد الجديدة .

ويشارك فى مراسم التوقيع على الاتفاق الوفد التفاوضي عن الحكومة الإنتقالية وممثلون عن مجموعات معارضة بالاضافة الي حضور ممثلين من الاتحاد الافريقي ومنظمات اقليمية ودولية وعدة دول حسب ما ورد فى بيان الخارجية القطرية .

حيث يمهد هذا الاتفاق الطريق امام الحركات المسلحة للمشاركة فى الحوار الوطني والمصالحة الوطنية والولوج الي حاضنة الوطن وبنائها من الداخل .

وكانت دولة قطر قد استضافة مفاوضات السلام التشادية فى شهر مارس الماضي بمشاركة ممثلين المجلس العسكري الانتقالي والحركات السياسية العسكرية وذلك انطلاقاً من دورها الاقليمي والدولى الفاعل فى توفر الارضية الأساسية للوساطة ومنع نشوب تفاقم النزاعات حسب ما تضمنه بيان الخارجية القطرية .

Laisser un commentaire