vendredi 27 janvier 2023

الحكومة الإنتقالية تبعث وفد بقيادة وزير الدفاع بهدف الإطلاع على ملابسات احداث كوري بوقودي شمال البلاد

إبان الأحداث المؤسفة التي نشبت شمال البلاد فى مناجم كوري بقودي تعرب الحكومة الانتقالية عن بالغ غلقها وعميق أسفها إزاء الاشتباكات التي وقعت فى منطقة كوري شمال البلاد حيث نشبت اشتباكات عنيفة بين العمال فى مناجم الذهب حيث تعرض الطرفان إلى خسائر في الأرواح والعديد من الإصابات.

للتعامل مع هذا الوضع وعدم الاستسلام للمعلومات المضللة المقطرة هنا وهناك ، تم إرسال بعثة ميدانية لتقييم الوضع واستعادة الهدوء في هذه المنطقة الحدودية مع ليبيا.

كما ستقوم البعثة التي يرأسها وزير الدفاع بتقييم الوضع الدقيق الذي ساد لتمكين الحكومة من إيصال معلومات حقيقية للرأي الوطني والدولي عن واقع الأحداث التي وقعت وتجنب انتشار المعلومات الكاذبة.

ورداً على الأحاديث المضللة بحسب الحكومة فقد نوهت الحكومة عبر بيانها الذي يحمل توقيع وزير الإعلام الناطق الرسمي بإسم الحكومة عبدالرحمن غلام الله فإن الحكومة تشير إلى أن قوات الدفاع والأمن ليست معنية بأي حال من الأحوال بهذه الصراعات ، وهذا عمل ليست لها فيه يد وماهو الا مجموعات من عمال مناجم الذهب تقاتلو ونجم عن هذا العنف خسائر بشرية كبيرة وتجدد الحكومة الإنتقالية اسفها عن هذه المئساء .

Laisser un commentaire

économie

Le MPS salue l’appel pour la mise en place d’un cadre de concertation des partis politiques

A la suite de la rencontre des responsables des partis politiques avec le président de transition, le MPS dit épouser l'idée de la mise...

Tchad : le personnel du ministère de l’Aménagement du territoire présente ses vœux à Mahamat Assileck Halata

Les agents du ministère de l’Aménagement du territoire, de l’Urbanisme et de l'Habitat ont organisé une cérémonie de présentation de vœux à leur ministre,...

Publicité

Publicité SoGe Sidebar

Sondage

Que voudriez-vous voir plus souvent sur Tchadinfos.com ?
1095 votes · 1096 réponses

Application Tchadinfos.com

Publicité